هل القذافي مجنون ؟؟؟
فوائد في حديقة المجانين ومن أخبار الحمقى والمغفلين
إن كثرة الترديد بأن القذافي مجنون - وهذا متروك للإطباء - سيعفيه من القصاص , لأن
المجنون لا يقتل بجريمته , بل تجب الدية على عاقلته , وكل مجرم يرتكب جرائم قتل يحتال المحامون للحصول له على تقارير طبية , تثبت مرض القاتل النفسي , وذلك للتخفيف من الحكم عليه بالسجن عدة سنوات فقط . ونحن أمام هذا المجنون القذافي والذي لم يرفع القلم عنه , لأنه مدرك لما يرتكبه من مجازر , ومن تعطشه للدماء , والدليل أن هذا الطاغية قرأ آيات من القرآن الكريم والتي تحرم قتل النفس قال تعالى : { وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَ?لِداً فِيهَا وَغَضِبَ ?للَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً } 92 سورة النساء
قال محمد متولي الشعراوي رحمه الله في : تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي (ت 1418 هـ)
وقالوا في سبب هذه الآية: إن واحداً اسمه مِقْيَسْ بن ضبابة كان له أخ اسمه هشام، فوجد أخاه مقتولاً في بني النجار، وهم قوم من الأنصار بالمدينة. فلما وجد هشاماً قتيلاً ذهب مِقْيَس إلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبره بالخبر، فأرسل معه رجلاً من بني فهر وكتب إليهم أن يدفعوا إلى مِقْيَس قاتل أخيه، فقال بنو النجار والله ما نعلم له قاتلا، ولكننا نؤدي الدية فأعطوه مائة من الأبل ثم انصرفا راجعين إلى المدينة فعدا مِقْيَس على الفِهري فقتله بأخيه وأخذ الإبل وانصرف إلى مكة مرتدّاً وجعل ينشد:
قتلت به فِهراً وحملت عقله
سراة بني النجار أرباب فارع
حللت به وترى وأدركت ثورتي
وكنت إلى الأوثان أول راجع
فلما بلغ سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك أهدر دمه. ومعنى " أهدر دمه " أباح دمه، أي أن مَن يقتله لا عقاب عليه، إلى أن جاء يوم الفتح فَوُجد " مقيس " متعلقاً بأستار الكعبة ليحتمي بها، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتله، { وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ ?للَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }.
وسمع من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تقول : - عن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم ). ورواية ابن ماجه هي عن البراء بن عازب، وجاء في مسند البزار عن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( لزوال الدنيا جميعاً أهون على الله تبارك وتعالى من دم امرئ مسلم يسفك بغير حق: أو قال: يقتل بغير حق ).
ومن ربط الاحكام بالاسباب قال يجب ضمان بعض فعل البهايم وهم عبيد القذافي ومن يدافعون عنه
وقد قرأت في الفقه الاسلامي عن رعاية الاسلام للحيوان ما نصه :- ( ويجب على مالك بهائم , علفها , وسقيها , وما يصلحها , ويجب عليه أن لا يحملها ما تعجز عنه لئلا يعذبها , ويحرم لعنها -- أسمعتم إلى اللعنات التي صبّها على شعبه في خطابه بالامس ولا ترجع إلا عليه 22/2/2011,-- وضرب وجه , ووسم فيه , ولا يحلب من لبنها ما يضر بولدها.) ص 425 / ج 4 / نيل المآرب في تهذيب شرح عمدة الطالب / عبد الله آل بسام / 1407 هجري / مطبعة النهضة / مكة المكرمة
وقد طبق عمر بن الخطاب رضي الله عنه أسمى وأرقى صور السماحة والعدل : ( لو أن بغلة عثرت في بغداد لسئل عمر عنها لم لم تسوي لها الطريق ؟! )
وقال القذافي عن شعبه مقمّلين وجرذان وسكارى ويتعاطون حبوب الهلوسة وفي الاسلام لا يجوز ضرب الحيوان على وجهه فما بالكم بهذا الجرذون الكبير مدمر المخمخم
من هلوساته في مؤتمرات الهلوسة العربية
القذافي يهاجم الملك عبدالله قبل ان يؤكد تجاوز الخلاف معه
الدوحة قاطع الزعيم الليبي معمر القذافي امير قطر خلال القائه كلمته في افتتاح القمة العربية الاثنين، ليتوجه للعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز مؤكدا انتهاء الاشكال بينهما، وانما بعد توجيه انتقادات لاذعة له.
ودعا القذافي الملك عبدالله الى تبادل الزيارات بينهما بعد سنوات من الخصومة.
وقال القذافي مقاطعا امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني "لأخي عبد الله، ست سنوات وانت هارب وخائف من المواجهة".
واضاف متوجها الى العاهل السعودي "اريد ان اطمئنك بان لا تخاف واقول لك بعد ست سنوات ثبت انك انت الذي الكذب وراءك والقبر امامك وانت هو الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك امريكا".
وتابع "احتراما للامة اعتبر المشكل الشخصي الذي بيني وبينك قد انتهى وانا مستعد لزيارتك وانك انت تزورني".
وخلص القذافي الى القول "انا قائد اممي وعميد الحكام العرب وملك ملوك افريقيا وامام المسلمين ..مكانتي العالمية لا تسمح لي بان انزل لاي مستوى آخر. وشكرا".
وعلا التصفيق في القاعة بعد مداخلة القذافي وتدخل امير قطر ليقول "اخ معمر اعتذر اذا كنت فهتمك غلط وشكرا على كلمتك الموفقة".
وغادر القذافي بعد ذلك القاعة.
مؤتمر القمة العربي الاخير في ليبيا في سرت
فقد فاجأ القذافي القمة للمرة الثانية على التوالي بإخراجه لسيجارة وإشعالها ثم الابتسام، متلذذاً بنفث دخانها في الهواء أمام العدسات التلفزيونية. وقد جدد القذافي للجمهور العربي الذي أصبح يتوقع منه هذا النوع من التصرفات للترفيه عنه ذكريات ما فعله في القمة الماضية حين «سيس» تصرفه قائلاً: «إنني ادخن لأنني مستاء مما يحدث في الواقع العربي»
وخرج القذافي من قمة 2003 بطريقة درامية حين أغضبه رفض المشاركين لقبول اقتراحه بحل الصراع العربي الإسرائيلي عن طريق إقامة دولة واحدة فلسطينية إسرائيلية تسمى «اسراطين».وفي كلمة مرتجلة أمام القمة قال القذافي ان الاتحاد الإفريقي العربي «هو شاطئ النجاةللعرب».وأضاف «لقد طرحت فكرة الاتحاد الإفريقي على أنها شاطئ النجاة للعرب». ودعا إلى انضمام «منطقة الشام» في المشرق العربي في اشارة إلى سوريا ولبنان وفلسطين والعراق، إلى الاتحاد الافريقي الذي سيضم في هذه الحالة أيضاً الدول العربية في شمال افريقيا.أما بالنسبة إلى الدول العربية الخليجية، فدعا القذافي إلى انضمامها إلى «فضاءات أخرى» إقليمية وأعطى مثلاً ان سلطنة عمان يمكن ان تنضم إلى فضاء إقليمي «مع جزر المالديف» في منطقة المحيط الهندي.
كما وصف الفلسطينيين والإسرائيليين بالغباء وقال ان هذا سبب عدم حل المشكلة بين الطرفين حتى الآن. وقال وسط ضحك القادة العرب المشاركين في القمة ومن بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه لن يعترف بدولة إسرائيلية أو دولة فلسطينية إذا أعلنت هذه الدولة من طرفواحد.وأضاف الزعيم الليبي ان الحل هو قيام دولة واحدة للفلسطينيين واليهود «بين البحر والنهر لأن المنطقة لا تتحمل قيام دولتين
مؤتمر القمة العربية في دمشق 2008
اتحاد عربي وأفريقي
وجدد دعوته إلى إنشاء اتحاد عربي أفريقي لكون ثلثي العرب ينتمون إلى القارة الأفريقية و"لن يخسر الثلث الباقي شيئا بالانضمام إلى هذا الاتحاد"
كلامه في المؤتمر الذي إنعقد في عمان 2001
حتي انا يأست فعلا من أن اتحدث معكم في اية مشروعات وحدوية ، يجب أن ننتبه لمصالحنا ولا نجري وراء الأوهام . كل مرة نجتمع ونناقش الصراع مع اسرائيل ومع امريكا
. وهنا وجه قائد الثورة الليبية حديثه بلغة حادة الي المجتمعين قائلا :ما تروح القدس في ستين داهية طالما مضيعين عمرنا عليها ولم نفعل شئ ،
علي العموم كل الظواهر في منطقتنا خارج التفسير القدس نحلها ما نحلهاش ، بس ليست هي المشكلة ، اللي توقف عندها حياة العرب يجب أن نبحث وضعنا العربي كله ولو نجحنا في كده يمكن الوضع في القدس وفلسطين يتغير أيه يعني القدس اللي موقف حياة العرب جامع نصلي فيه ،أنا بإمكاني أصلي في أي مكان
أنا احيانا باستغرب من التشنج العربي حول القدس وفلسطين وأحس أن اللي بيتكلم عنده ايمان حقيقي بالموضوع وبعدين نفاجأ أن الأخ المتشنج بيجلس مع الصهاينة ويضحك ويعقد معاهم
باختصار نحن فشلنا في أن يتواجد وأن نتفق في موقف عربي مشترك ، حتي في قضايانا المصيرية اسرائيل من الممكن أن تصبح عضوا في الجامعة العربية ايه المشكلة تيجي تعترف بخطئها في حق العرب تعطيهم ارضهم وحقوقهم ويتجاوز
كل واحد عن الماضي وندخل في علاقات علنية بدل العلاقات التي تتم تحت الطاولة ، والمكاتب المنتشرة التي تعمل في السر .
اذا اسرائيل تتحرك بدرجة أكبر من التحرك العربي وهي تعرف أيضا اهدافها واين هي ذاهبة ، وأية يعني ممكن نحل خلافات مع اسرائيل وتصبح عضو في الجامعة العربية وكأن اسرائيل دولة عربية وهي تتمني ذلك فلو قبل الإسرائيليون بالإنسحاب من كل الأراضي المحتلة والفلسطينين وأقاموا دولتهم و اللاجئون عادوا وانتهي الموضوع القدس علي خير ، فاسرئيل ليس لها ارتباط جغرافي ، مع احد فالأوربيون مازالوا يرفضون انضمامها والأسيويون نفس الشئ ولن يكون أمامها مجال الا الجامعة العربية فاذا اختفت كل المشاكل وأهمها مشكلة الأسلحة النووية الأسرائيلية التي تهددنا كل يوم وتطوير مخزون أسلحتهم والإصرار علي امتلاك اسلحة كيماوية وبيولوجية أخري كل ده لو تخلت عنه اسرائيل وما بقاش فيه مشكلة بيننا وبينهم ممكن العرب يعطوهم الحيز الجغرافي الذي ينضمون اليه .
انور السادات كان علي حق عندما اتخذ قرار السلام مع اسرئيل واستردت مصر كل اراضيها وأن السادات في نقطة اساسية وهي أنه عندما ذهب الي اسرائيل وتفاوض معهم كان ذلك امام الجميع
وقبل أن يختتم القذافي كلمته المرتجله وجه القذافي سؤالا مباشرا للقادة العرب حين قال الآن هل سنعترف باسرئيل أم لا ؟ مصر اعترفت وقاطعناها وحصل زلزال
المحب/ جمال موسى / السويد