منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىأحدث الصورالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» مؤسس هذا المنتدى ... العم أبو وحيد (أبو خضره) أحمد محمد حسين أبو خضرة في ذمة الله ... رحمه الله
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالسبت مارس 10, 2018 3:16 am من طرف أحمد

» جمعة مبـــــــــــاركـــــة بأذن الـــــــــــــلــــــــــــــــه تعالى
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالخميس ديسمبر 15, 2016 5:48 pm من طرف ENGIzek88

» دعاء جميل مختصر
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

 

 فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور الدوايمه




عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 63

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالسبت نوفمبر 26, 2011 3:50 am

السلام عليكم
ذهب جمهور العلماء إلى أنه لا يجوز للمرأة أن تتولى القضاء , ولو ولِّيت أثم المولي , وتكون ولايتها باطلة , وحكمها غير نافذ في جميع الأحكام , وهو مذهب المالكية والشافعية والحنابلة , وبعض الحنفية .
انظر : "بداية المجتهد" (2/531) , "المجموع" (20/127) , "المغني" (11/350) .
واستدلوا على ذلك بجملة من الأدلة :
1- قول الله تعالى : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ) النساء/34 . فالرجل قيم على المرأة , بمعنى أنه رئيسها وكبيرها والحاكم عليها , فالآية تفيد عدم ولاية المرأة , وإلا كانت القوامة للنساء على الرجال , وهو عكس ما تفيده الآية .
2- قوله تعالى : ( وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ) البقرة/228 .
فمنح الله تعالى الرجال درجة زائدة على النساء , فتولي المرأة لمنصب القضاء ينافي الدرجة التي أثبتها الله تعالى للرجال في هذه الآية لأن القاضي حتى يحكم بين المتخاصمين لا بد أن تكون له درجة عليهما .
3- وعَنْ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى قَالَ : ( لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً ) رواه البخاري (4425) .
استدل الفقهاء بهذا الحديث على عدم جواز تولي المرأة القضاء , لأن عدم الفلاح ضرر يجب اجتناب أسبابه , والحديث عام في جميع الولايات العامة , فلا يجوز أن تتولاها امرأة , لأن لفظ ( أمرهم ) عام فيشمل كل أمر من أمور المسلمين العامة .
قال الشوكاني رحمه الله :
" فليس بعد نفي الفلاح شيء من الوعيد الشديد , ورأس الأمور هو القضاء بحكم الله عز وجل , فدخوله فيها دخولاً أولياً " انتهى .
"السيل الجرار" (4/273) .
وقالت لجنة الفتوى بالأزهر :
" إن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقصد بهذا الحديث مجرد الإخبار عن عدم فلاح القوم الذين يولون المرأة أمرهم , لأن وظيفته عليه الصلاة والسلام : بيان ما يجوز لأمته أن تفعله حتى تصل إلى الخير والفلاح , وما لا يجوز لها أن تفعله حتى تسلم من الشر والخسارة , وإنما يقصد نهي أمته عن مجاراة الفرس في إسناده شيء من الأمور العامة إلى المرأة , وقد ساق بأسلوب من شأنه أن يبعث القوم الحريصين على فلاحهم وانتظام شملهم على الامتثال وهو أسلوب القطع بأن عدم الفلاح ملازم لتولية المرأة أمراً من أمورهم , ولا شك أن النهي المستفاد من الحديث يمنع كل امرأة في أي عصر من العصور أن تتولى أي شيء من الولايات العامة , وهذا العموم تفيده صيغ الحديث وأسلوبه " انتهى .
4- وأيضاً : طبيعة المرأة وتكوينها تمنع من تولي المرأة الولايات العامة .
قالت لجنة الأزهر للفتوى بعد ذكر الاستدلال من الحديث :
" وهذا الحكم المستفاد من هذا الحديث , وهو منع المرأة من الولايات العامة ليس حكما تعبديا , يقصد مجرد امتثاله , دون أن تعلم حكمته , وإنما هو من الأحكام المعللة بمعان واعتبارات لا يجهلها الواقفون على الفروق بين نوعي الإنسان – الرجل والمرأة – ذلك أن هذا الحكم لم يُنَطْ ( أي : يعلق ) بشيء وراء الأنوثة التي جاءت كلمة ( امرأة ) في الحديث عنواناً لها , وإذن فالأنوثة وحدها هي العلة . . . إن المرأة بمقتضى الخلق والتكوين مطبوعة على غرائز تناسب المهمة التي خلقت لأجلها , وهي مهمة الأمومة , وحضانة النشء وتربيته , وهذه قد تجعلها ذات تأثر خاص بدواعي العاطفة , وهي مع هذا تعرض لها عوارض طبيعية تتكرر عليها في الأشهر والأعوام من شأنها أن تضعف قوتها المعنوية , وتوهن عزيمتها في تكوين الرأي والتمسك به , والقدرة على الكفاح والمقاومة في سبيله , وهذا شأن لا تنكره المرأة نفسها , ولا تعوزنا الأمثلة الواقعية التي تدل على أن شدة الانفعال والميل مع العاطفة من خصائص المرأة في جميع أطوارها وعصورها " انتهى .
5- وأيضاً : التجربة العملية لبعض الدول تدل على أن المرأة لا تصلح لتولي منصب القضاء , وأن الشرع لما نهى عن تولي المرأة الولايات العامة جاء بما يحقق المصالح ويدفع المفاسد ؛ بما لا يراه ولا يعلمه أصحاب النظر القاصر .
ففي إحدى الدول الإسلامية فتحت وزارة العدل أبواب القضاء أمام النساء النابغات , ولكن بعد تجربة خمس سنوات عزلت جميع هؤلاء النساء القاضيات !! وأغلقت أمام المرأة أبواب المعهد العالي للقضاء بسب فشلهن في التجربة , رغم ما أتيح لهن من فرص التعليم والتدريب ، ورغم ما حصلن عليه من درجات تفوق الرجال في المجال النظري .
وفي دولة إسلامية أخرى فتح مجال القضاء للنساء ثم اضطرت الدولة بعد فشلهن أن تنقلهن من المحكمة إلى المجال الفني وقسم البحوث .
وهذا يدل على أن المرأة ليست أهلاً للقضاء .
6- وأيضاً : لأن القاضي مطالب بالحضور في محافل الرجال والاختلاط بالخصوم والشهود وقد يحتاج إلى الخلوة بهم , وقد صان الشرع المرأة , وحفظ لها شرفها وعرضها , وحفظها من عبث العابثين , وأمرها بلزوم بيتها , وعن الخروج منه إلا لحاجة , ومنعها من مخالطة الرجال والخلوة بهم لما في ذلك من خطر على كيان المرأة وعرضها .
7- وأيضاً : القضاء يحتاج إلى زيادة الذكاء والفطنة وكمال الرأي والعقل , والمرأة أنقص من الرجل في ذلك , وهي قليلة الخبرة بأمور الحياة وحيل الخصوم .
إضافة على ذلك : ما يعرض لها من عوارض طبيعية على مر الأيام والشهور والسنين من الحيض والحمل والولادة والرضاع . . . إلخ مما يوهن جسمها , ويؤثر على كمال إدراكها للأمور , مما يتنافى مع منصب القاضي
ومكانته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره

رمضان رجب أبوخضره


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 72

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالسبت نوفمبر 26, 2011 10:32 pm

أسمهان الوحيدي قالت إن تعيينها مع زميلتها خلود الفقيه يعني أن العقل أصبح يتغلب على العاطفة

رام الله: «الشرق الأوسط»
صادق الرئيس الفلسطيني محمود عباس على تعيين قاضيتين شرعيتين من بين 11 قاضيا، وذلك لأول مرة في تاريخ المرأة الفلسطينية، بعد أن اجتزن امتحان المسابقة القضائية.

وأوضح تيسير التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الفلسطيني، أنه تمت المصادقة على تعيين القاضيتين: أسمهان يوسف الوحيدي، وخلود محمد أحمد الفقيه، معتبرا الحدث تاريخيا. وقال التميمي لـ«الشرق الأوسط»: «المرأة إنسان، وهي شقيق الرجل، وتستطيع أن تتولى أصعب المهام، والتاريخ أثبت ذلك... لقد كانت محاربة في الجيوش الإسلامية، وتبوأت مراكز حساسة ومهمة جدا، وتفوقت فيها كذلك»، وأضاف: «على مدار كفاحنا الوطني كانت جنبا إلى جنب مع الرجل، ونفذت حتى عمليات فدائية»، وأوضح التميمي: «عندما اخترناهما (أسمهان وخلود) كان بناء على مسابقة خضعت لمعايير صارمة»، وتابع: «أنا أراهن على نجاحهن إن شاء الله».

وكان التميمي اقترح قبل شهور على المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، السماح للمرأة بتولي منصب قاض شرعي، وقد وافق المجلس بالإجماع على الاقتراح، ولم يكن هناك اعتراض. وقال وقتها التميمي لـ«الشرق الأوسط» إنه استند في قراره السماح للمرأة بالترشح إلى المصلحة العامة، ورأي «الأحناف» الذي يقول إنه يجوز للمرأة أن تتولى القضاء في ما يجوز لها الشهادة فيه»، مضيفا: «إن مجال عمل المحاكم الشرعية هو الأحوال الشخصية، الطلاق والزواج والميراث والنسب وحضانة الأطفال وغيرها، وهو مجال المرأة، وهي أقدر فيه من غيرها». وتابع: «إنها تستطيع الشهادة في قضايا الأحوال، بخلاف موضوع الجنايات والدم، وهذا رأي الأحناف وابن حزم وابن جرير الطبري وغيرهم». وأوضح أنه «يرى أهمية لوجود قاضية في هذا المجال».

وسيتيح وصول المرأة إلى القضاء الشرعي، بالإضافة إلى نظرها في قضايا الأحوال الشخصية، أن تعقد القران (عقود الزواج) كذلك.

وكانت المحاميتان الحاصلتان على ماجستير في القضاء الشرعي قد تقدمتا بداية من بين 45 متسابقا لامتحان كتابي، كخطوة أولى للالتحاق بالقضاء الشرعي، تلاها امتحان شفهي ومقابلة مباشرة. وقال التميمي: «إنهن أظهرن شخصية قوية وثقافة عالية».
وستبدأ القاضيتان الأحد القادم أول يوم عمل لهما، وقال التميمي: «سيقسمان اليمين ويبدآن عملهما مباشرة».

انا رايي من رايك اختي

لانهن حتى في القضاء المدني قراراتهن غير متزنة و95% منها تفسخ في محكمة الاستئناف اضافة الى التأخير في التقاضي لكثرة غيابها التي لا تتوافق مع العطلة القضائية وكثرة رفع الدعوى للتدقيق اي للسؤال

واعتقد اختي الفاضلة انها من مخلفات اتفاقية سيداو التي تفرض على الدول الموقعة دخول المرأة في كل الدوائر والمؤسسات سواء المناسبة لها اوغير المناسبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطر

مطر


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 39
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 20/11/2011
العمر : 41

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالأحد نوفمبر 27, 2011 8:15 am

يا جماعة الخير ... مسا الخير ..

ضربة القاظي جابت خميرنا .. كيف ظربة القاظيه ؟!
يعني صحيح أنا مش عالم أزهر .. بس كل الناس بتعرف انه القاظي ممنوع يحكم وهو خايف أو جعان أو زعلان ..
معلش تحملوني لأني بعرفش أزوق الحكي ؛ يعني كيف بدها تحكم القاظية صح وهي ممغوصه من الدورة .. وكمان راسها بوجعها لأنها بتتوحم .. ونفسها غامه عليها .. ونفسها توكل صابونه ولا تراب ولا شوية مخلل ..
وبعدين ثلاث تشهر حمل ووحام ، بتترمى من مكان لمكان بدها تنام .. وباقي التسع تشهر الولد بلعبط في بطنها وبرافص وبتلعبط وبسحب الحبل السري ، مطلع روحها .. صح ولا لأ ؟! .. يعني هاذي كيف بدها تشوف مشاكل الناس وهي قرفانه مشاكلها ..

وبعد ما تولد بدها مشعارف كم شهر اجازة امومة يعني مقظييتها وحام ودورة وحبل وميلاد !! وبعدين التلفون شغال مع الخدامة طول اليوم .. الولد أكل ؟ .. الولد لبس .. الولد عمل نونو .. لا والله حكمنا وقظينا السنة ..

سامحوني بعرفش أكتب نحوي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ياسر

ابو ياسر


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 81

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 8:33 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
القاضية الشرعية
كثر الحديث في الاونة الاخيرة عن تولي المرأءة الرئاسة والقيادة
وقد اثار هذا الامر حفيظة الكثيرين الذين يرون عدم اهلية المراءة وصلاحيتها لهذا الامر
بينما يرى البعض ان المراءة جديرة بتلك المناصب
فمن يقول بتحريم الاسلام لهذا الامر استدلوا بحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام
(لا يفلح قوم ولو امرهم امراءة) وان طبيعة المراءة لا تتناسب مع تلك المهام وهي تمر ببعض الظروف مثل الحمل – والولاده – والرضاع – والحيض- وغير ذلك ويضيفون الى طبيعة
المراءة – العاطفية – وعدم تحليها بقوة الشخصية – ولا تكونوا كالفرس جينما ولو بوران
بنت ابرويز فنهارت دولتهم
ان الله سبحانه وتعالى يقول – الرجال قوامون على النساء------ وللرجال عليهن درجة
هي مربية الاطفال وصناعة الرجال---- هل يقبل الرجل ان تكون المسؤلة عليه في
العمل زوجته او ابنته --- او اذا اراد تطليق زوجته وتكون ابنته القاضية فهل هذه
القاضيه تقف بجانب العدل والتي تلزمها الجلوس مع المتخاصمين سواء كانوا رجالا
ام نساء واين منع الاختلاط
تقول القاضية خلود الفقيه وهي قاضيه في رام الله
اتالم دائما عندما يكون في القضية اطفال ودائما عندي مشاعر حزينه عندما
يكون هناك اطفال سيذهبون ضحايا –سواءفي قضايا الزواج الفاشل – او
الشقاق والنزاع – او النفقة –وقد ياتي الفشل بسبب سهام خارجيه من الطرفين -
وقول اخونا مطر فيه نكهة طيبه
والسلام لكل الناس
ابو ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره

رمضان رجب أبوخضره


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 72

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 9:45 pm

والله احلى تعليق هو تعليق ابو مطر
فقد اجاد في وصف الحالة
وكانه طبيب اختصاص
لااريد المزيد على ماقاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه




عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 63

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالأربعاء نوفمبر 30, 2011 3:14 am

السلام عليكم

رمضان ابو خضره ويا استاذنا الكريم
اشكرك على مداخلاتك ومتابعة مواضيعي بدقة متناهيه
ومن باب الحرص اكيد
اللهم وفقنا واياكم لكتابة ماينتفع به الناس وتجري علينا الحسنات بعد وفاتنا
وأعذنا من كتابة مايكون سببا للمزيد من الذنوب والخطايا وما يكون عذابا علينا في القبور
شكرا اخوي

ابو مطر
الا والله لقد اجدت التعبير والاجمل انهغير نحوي صريح
مثل حد السيف نعم يا او مطر كفانا علما حد تعليم اطفالنا واولادنا ولما الفائض
سبحانالله العلم بحر صحيح لكن بعض التخصصات واللهلا تليق بالمرأه
لان المرأه بهذهالحاله تنسى انها انثى واما يوم منالايام
ليتنا نعقل وليتنا نوازن الامور اكثر كفاية طلاق كفاية تشتيت
كفاية هدر حق الزوج
كفاية التسلط على اهل الزوج
مشكور ابو مطر

ابو ياسر رعاك المولى
بصراحه نورت صفحتنا المتواضعه
مرورك شرف لنافكيف بهذه الاضافه الرائعه
نعم ابو ياسر
بعض التخصصات في الجامعات اوالزياده في التعلم ما فوق الباكالوريوس
مثل الدبلوم العالي والدكتوراة برايي انه هد لحقوق الاولاد والادهى ح قالزوج
لا ادري كيف وبهذه التخصصات تاسر الزوجه زوجها او تبقى ان تكون اما ولو لساعات
اين هي الامومه واين هي الانوثه
لا حول ولا قوة الا بالله
مشكورين جميعا لتفضلكم الذي اسعدني
لكم مني كل التقدير والاحترام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط
أحمد


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2407
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 46

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالأربعاء نوفمبر 30, 2011 11:13 am

في البداية نقول لأخي الحبيب أبو مطر انت كما أنت هاكذا رائع ادخل الموضوع عدل وبلا مجاملات ولف ودوران .. وجيبلنا إياها على بلاطه وخلي البساط بيننا احمدي .. شكراً لك ...

أختنا الكبيرة دوايمية : من واقعنا اليومي أذكر هذه القصة كما رويت لي :

(( نظر القاضي إلى الزوج بغضب وهو ينظر لزوجته وأبيها شزراً ،، ثم ما كان من الزوج الغلبان إلا أن أشهر مسدسه في حضرة القاضي الغاضب وقام يطلق الرصاص داخل المكتب حتى خر القاضي تحت الطاولة من هول المفاجأة - كما روي لي - وهات لما تدخل الأمن ويا بنت قولي لأمك !!!! ))
أسألكم لو كان الموجود خلف الطاولة في هذه اللحظة هي قاضية ؛ فبالله عليكم ماذا كان حالها ؟؟!!!


حدثني إحدى الزميلات الفاضلات اللواتي خدمت معهن يوماً قبل انتسابي للعمل في المحاكم عندما فوجئت بانها تحمل رخصة سوق مركبة منذ سنوات طوال ؛ قالت :
(( كنت أقود سيارتي ،،، وفجأة قفزت قطة - على ما أذكر - أماي ومن هول المفاجأة وشدة الخوف ضربت على الفرامل بشدة ولكنني فوجئت بألم شديد وحاد في بطني ،، توجهت على إثره للطوارئ لأفاجأ بأنني قد أسقطت حملي ؛ حيث كنت في الشهر الرابع من حملي ،، وقد مات جنيني من شدة الخوف وهول المفاجأة )) وسلامتكم حبايبنا وابقو سلمولي على القاضية (القاظية) على رأي ألأخ أبو مطر ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدوايمه




عدد المساهمات : 699
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
العمر : 63

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالسبت ديسمبر 17, 2011 3:39 pm

السلام عليكم احمد
اشكرك على ما قدمته من احداث واقعيه
فوالله لن تسلم المرأه لطالما تعدت حدود واطار ما تخصصت له
الا وهو الزوجه اولا واخيرا
ولا تصلح لغير ذلك
وما اجمل من تتخصص الزوجه بام وليس كاي ام
بل بمثابة المثاليه للامومه
كيف لنا ان نحمي ابناءنا من التمحور والتخطي
على حدود ما وراء الكواليس وهم اطفالا
فكيف اذا كانت هناك مرحلة المراهقه وما الى ذلك
فلنكن لتخصصنا ولا بديل للوطن
فالام هي الوطن لاسرتها
وكفانا ما نعانيه من تشتيت الاولاد
وانت يا احمد
اكيد ترى من هو بالنهاية الخسران من قضايا المحاكم
فمها تعسرت المشاكل
بالنهاية الزوجه هي الخسرانه لو تمادت على وظيفتها او اولويات لا تخص اسرتها
جزيل الشكر لكم
وجزاكم الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط
أحمد


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2407
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 46

فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!   فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !! Emptyالإثنين ديسمبر 26, 2011 8:39 am

تقول الفاضلة نور الدوايمة :
(وكفانا ما نعانيه من تشتيت الاولاد
وانت يا احمد
اكيد ترى من هو بالنهاية الخسران من قضايا المحاكم
فمها تعسرت المشاكل
بالنهاية الزوجه هي الخسرانه )

أختي نور : لا زلت أذكر تلك المرأة التي اتفقت مع زوجها على الطلاق على أن تحتفظ بأولادهما الصغار معها مقابل الحصول على بعض النفقة للصغار ، ويوم جلسة الطلاق فوجئنا بتلك الأم تحضر أولادها الصغار معها إلى قاعة المحكمة !!! وما أن نطق القاضي بتطليق الزوجة من زوجها طلاقاً بائناً مقابا الإبراء ؛ فإذا بالزوجة المباركة تلقي بالصغار لأبيهم ، الذي كانت ردة قعله صدمة عنيفة ؛ حيث قال لها : (احنا ما اتفقنا على هيك الأولاد يفضلوا معكي !!! ) وهي تقول خذ أولادك ، صح أنت ما بدك إياني وأنا لا بدي إياك ولا أولادك ،، ) وقامت تدفع الصغار إليه وهم يصرخون وكأنهم يدفعون إلى النار الملتهبة ،، والأب يدفعهم إليها بجنون !!! وهي تدفعهم إليه بوحشية ،، وعويل الصغار يمزق الأرواح قبل القلوب !!!! فحسبي الله ونعم الوكيل !!!

يزين المحامون للزوجة رفع قضايا النفقة على الأزواج ،،، وتكون الزوجة سيدة بيتها ،، فكم يحكم لها مبالغ بخسة لا تكفي لسداد احتياجاتها اليومية بعد أن كانت تمرح في نعيم بيتها وزوجها الكادح المسكين لا يألوا جهداً ليوفر لها كل مستلزمات البين وزيادة بل ويستدين ليوفر لها طلباتها ،،، ولخلاف بسيط أو تدخل من الحساد من صديقاتها أو أخواتها أو بعض الأهل ،، نجد تلك الزوجة تكفر زوجها وتنكر فضلة وتسارع إلى المحاكم ،، فيتلقفها المحامون كصيد ثمين وفيوسعون الهوة بينها وبين زوجها ،،، ويسرقون ما ادخرته طوال سنين بل وحتى أنها تبيع مصاغها من أجل أجرة المحامين وأتعابهم !!! وتكون النتيجة أن تكسب الزوجة قضية نفقة (بضعة دنانير لا تتعدى لربما الستين للزوجة والثلاثين للطفل ) وتخسر ما بقي من ود قلب زوجها ورضاه عليها وتهدم بيتها بيدها وتضيع أسرتها ويتشتت الأطفال !!!

فهذه زاوية من زوايا انتصار الزوجة على زوجها في المحاكم !!! فبربكم هل انتصارها عليه انتصار وهي التي كانت تملك بيته كاملاً وقلبه ورضاه بكلمة طيبة تقولها له وهو يدخل بيته مساء كل يوم منهك من العمل الشاق وفي يديه أكياس الفكهة والخبز لها ولأولادها !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فهل يجوز ان تقضي بيننا قاضيه في محاكمنا الشرعيه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ( هل يجوز للأمام المسلم أن بعمل في كنيسة )
» لحوم الحمير .. فوائدها .. هل يجوز أكلها ؟؟؟؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: المنتدى الأســـــلامي العــــــــام :: المـرأة فـي ظـل الأســــــلام-
انتقل الى: