منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىأحدث الصورالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» مؤسس هذا المنتدى ... العم أبو وحيد (أبو خضره) أحمد محمد حسين أبو خضرة في ذمة الله ... رحمه الله
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالسبت مارس 10, 2018 3:16 am من طرف أحمد

» جمعة مبـــــــــــاركـــــة بأذن الـــــــــــــلــــــــــــــــه تعالى
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالخميس ديسمبر 15, 2016 5:48 pm من طرف ENGIzek88

» دعاء جميل مختصر
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

 

 كبير حكماء الفرس " بزرجمهر"

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Empty
مُساهمةموضوع: كبير حكماء الفرس " بزرجمهر"   كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالثلاثاء سبتمبر 25, 2012 3:14 pm




كبير حكماء الفرس "بزرجمهر"

الموصِي: بزرجمهر، أحد حكماء
الفرس.
الموصَى: كسرى أنوشروان.
المناسبة: جلس أنو شروان يوما للحكماء ليأخذ
من آدابهم.
فقال لهم وقد أخذوا مراتبهم في مجلسه: دلوني على حكمة فيها منفعة
لخاصة نفسي وعامة رعيتي. فتلكم كل واحد بما حضره من الرأي وأنو شروان مطرق مفكر في
أقاويلهم. وانتهى القول إلى بزر جمهر، فذكر له هذه الوصية.

فأمر أنو شروان
أن تكتب بالذهب، وقال: هذا كلام فيه جميع أنواع السياسات الملوكية.
الوصية: قال
بزرجمهر: أيها الملك، أنا جامع لك ذلك في اثنتي عشرة كلمة.
قال أنوشروان: هات،
قال بزرجمهر:

أولاها: تقوى الله في الشهوة والرغبة والرهبة والغضب والهوى،
فاجعل ما عرض من ذلك كله لله لا للناس.
والثانية: الصدق في القول، والوفاء
بالعدات والشروط والمواثيق.
والثالثة: مشورة العلماء فيما يحدث من
الأمور.
والرابعة: إكرام العلماء والأشراف وأهل الثغور والقواد والكتاب والخول،
بقدر منازلهم.
والخامسة: التعهد للقضاة، والفحص عن العمال، ومحاسبتهم محاسبة
عادلة، ومجازاة المحسن منهم بإحسانه، والمسيء على إساءته.
والسادسة: تعهد أهل
السجون بالعرض لهم في الأيام، يستوثق من المسيء ويطلق البريء.
والسابعة: تعهد
سبل الناس وأسواقهم وتجارتهم.
والثامنة: حسن تأديب الرعية على الجرائم وإقامة
الحدود.
والتاسعة: إعداد السلاح وجمع آلات الحرب.
والعاشرة: إكرام الولد
والأهل والأقارب، وتفقد ما يصلحهم.
والحادية عشرة: إذكاء العيون في الثغور لعلم
ما يتخوف، فتؤخذ له أهبته قبل الهجمة.
والثانية عشرة: تفقد الوزراء والخول (هو
الذي يُخوَّل لفعل شيء ما، ومنها اشتق "الخال والد")، والاستبدال بذوي الغش والعجز
منهم.

ويُحكى أن كسرى سخط على بزرجهمر فحبسه في بيت مظلم، وأمر أن يصفد
بالحديد؛ فبقي أياماً على تلك الحالة، فأرسل إليه من يسأله عن حاله، فإذا هو مشروح
الصدر مطمئن النفس، فقالوا له: أنت في هذه الحالة من الضيق ونراك ناعم
البال!.
فقال بزرجمهر: اصطنعتُ ستة أخلاط وعجنتها واستعملتها فهي التي أبقتني
على ما ترون! قالوا: صف لنا هذه الأخلاط لعلنا ننتفع بها عند البلوى:
فقال:
نعم.
أما الخلط الأول: فالثقة بالله عز وجل.
وأما الثاني: فكلّ ما شاءه الله
كائن.
وأما الثالث: فالصبر خير ما استمهل الممتَحن.
وأما الرابع: فإذا لم
أصبر فماذا أصنع ولا أعين نفسي بالجزع؟
وأما الخامس: فقد يكون أشدُّ مما أنا
فيه.
وأما السادس: فمن ساعة إلى ساعة فرج.
فبلغ ما قاله كسرى؛ فأطلقه وأعزّه.


مقتل بزرجمهر - للشاعر خليل مطران

‎ـ خليل مطران، شاعر عربي، جزل
الأسلوب، عميق الفكر، ولد عام 1871‏‎‎ بمدينة بعلبك بلبنان، وتوفي بالقاهرة عام
1949‏‎
ـ أقام في فرنسا عدة سنوات ثم استقر في مصر‎
ـ تعلم بالمدرسة
البطريركية‎ ‎ببيروت‎
ـ لقب بـشاعر القطرين‎
ـ عمل في مصر في الصحافة
والتجارة وتولي ‎إدارة الفرقة القومية للتمثيل‎
ـ صدر له : ديوان الخليل في
أربعة أجزاء
مقتل بُزَرْجَمَهْر: ‏










سَجَدوا لِكِسـرى إذ بـدا إجـلالاكسُجُودِهِـم للشَّمْـسِ إذ ‏تتـلالا



يا أُمَّةَ الفُرْسِ العريقةِ في العُلـىماذا أحالَ بكِ الأسُـودَ ‏سِخـالا ‏



كُنْتٌمْ كِباراً فـي الحـروبِ أعِـزَةًواليومَ بِتُّـمْ صاغريـنَ ‏ضئـالا



عُبَّادَ "كسرى" مانحيـهِ نفوسكـمورقابكُـمْ والعِـرْضَ ‏والأمـوالا



تستقبلـونَ فِعالـهِ بوجوهِـكُـمْوتُعَـفِّـرونَ أذلــةً أوكــالا ‏



التبرُ "كسرى" وحْده فـي فـارسويَـعُـدُّ أمــةَ فــارسٍ ‏أرذالا



شـرُّ العيـالِ عليهـمُ وأعقهـمْلهـمُ ويَزْعُمُهُـمْ عليـهِ عِيَـالا



إنْ يؤْتهِمْ فضلاً يَمُـنَّ وإن يَـرُمْثـأراً يُبْدِهُـمْ بالـعـدوِّ قـتـالا



وإذا قضى يَوْمـاً قضـاء عـادلاضـرب الأنـامُ بعهـدهِ ‏الأمثـالا



يا يوم قتْلَ "بزرجمهر" وقدْ أتـوْافيـه يُلبُّـونَ النـداءَ ‏عِـجـالا



متألبيْنَ ليشهـدوا مَـوْتَ الـذيأحيـى البـلادَ عدالـةً ونـوالا ‏



يُبْدونَ بِشْراً والنفـوسُ كظيمـةٌيجفلن بيـن ضلوعهـمْ ‏إجفـالا



تَجْلوا أسِرَّتَهُـمْ بُـرُوقُ مَسَـرَّةٍوقلوبهـمْ تَدْمـى بِهِـنَّ نِصـالا



واذا سَمِعْتَ صِياحَهـم ودويَّهُـمْلـمْ تَـدْرِهِ فَرَحَـاً ولا ‏إعْــوالا



‏ويَلُوحُ كِسْرى مُشْرِفاً من قصـرهِشمساً تضـيءُ مهابـةً ‏وجـلالا



شبحاً "لأرمـوز" العظيـمِ مُمَثَّـلاًملـكـاً يَـضُـمُ رداؤهُ ‏رئـبـالا



يزهو به العـرشُ الرفيـعُ كأنـهبسنى الجواهـر مشعـلٌ ‏إشعـالا



وكـأنَّ لؤلـؤةً بقائـمِ سيـفـهعيـنٌ تَعُـدّ عليهـمُ الآجــالا



‏ما كان كسرى اذ طغى في قومـهإلا لمـا خلُقُـوا بــه ‏فَـعَّـالا



هُـمْ حَكَّمـوه فاستبـدَّ تحكـمـاًوهم ارادوا أن يصـولَ ‏فصـالا ‏



والجهل داءٌ قـد تقـادم عهـدهُفي العالمينَ ولا يـزال ‏عُضـالا



لوْلاالجهالـة لـمْ يكونـوا كلهـمْإلا خـلائـقَ إخــوةً أمـثـالا



لكنَّ خَفْـضَ الاكثريـنَ جناحهـمرفـع الملـوكَ وسَـوَّد ‏الابطـالا



وإذا رأيتَ الموجَ يعلـو بعضـهُألْفَيْـتَ تاليـهُ طغـى ‏وتعالـى ‏



نقْـصٌ لفطـرةِ كـلِّ حـيٍّ لازمٌلا يرتجـي معـهُ الحكيـمُ ‏كمـالا



‏وإذ استوى كسرى وأجلسَ دونهُقُــوَّاَده البُـسَـلاءَ ‏والأقـيـالا



صَعِدَتْ إليه من الجماعة صيحـةٌكـادتْ تزلـزلُ قصـره ‏زلـزالا



وإذا الوزير "بزرجمهر" يسوقـهُجــلادهُ متهـاديـاً مُـخْـتـالا



وتروحُ حَوْلهما الجموعُ وتَغْتَـديكالمـوجِ وهـوَ مدافـعٌ ‏يتتالـى ‏



سَخِطَ المليكُ عليهِ إثْـرَ نصيحـةٍفاقتـصَّ منـهُ غوايـةً ‏وضـلالا



‏"أبزرجمهرُ" حكيمُ فارسٍ والورىيطأُ السجونَ ‏ويحملُ الأغلالا؟؟! ‏



‏"كسرى" أتُبْقي كُـلَّ فَـدْمٍ غاشـمٍحيَّاً وتُـرديْ العـادلَ ‏المفضـالا؟



وتَدُقُ في مرأى الرعيـةِ عُنْقـهُليموتَ مَوْتَ المجرميـنَ ‏مُـذالا؟



أينَ التفردُ من مشورةِ صـادقٍ!والحكمُ أعدلُ ما يكـونُ ‏جـدالا؟



إن تستطع فاشربْ من الدمِ خمرةًواجعلْ جماجـمَ ‏عابديـكَ نِعَـالا



واذبح ودَمِّرْ واستبحْ اعراضهـمْوامـلأ بلادهـم اسـىً ‏ونـكـالا



فلأنت "كسرى" ما ترى تحريمـهكان الحـرامَ ومـا ‏تُحِـلُ حـلالا‏



وليذكرنَّ الدَّهـرَ عَدْلُـكَ باهـراًولتحـمـدنَّ خلائـقـاً وفـعـالا



لو كان في تلـك النعـاجِ مقـاومٌلك لم تجيءْ ما جئتـهُ ‏استفحـالا



لكـنْ ارادتْ مـا تريـدُ مطيعـةًوتناولـتْ منـكَ الأذى ‏أفضـالا



ناداهم الجلادُ: هـل مـن شافـعٍ"لبزرجمهـرَ" فقـال كُــلٌ ‏لا لا ‏



وأدارَ "كسرى" في الجماعةِ طَرْفه ُفـرأى فتـاةً ‏كالصبـاحِ جمـالا ‏



تَسْبي محاسنها القلوبَ وتنثنـيعنها عيـونُ الناظريـنَ ‏كَـلالا



بنتُ الوزيرِ أتـتْ لتشهـدَ قَتْلَـهُوترى السَّفاهَ من الرشـادِ ‏مُـدَالا



تَفْريْ الصفوفَ خَفِيَّـةً منظـورةًفـرْيَ السفينـةِ للحبـابِ ‏جبـالا



بادٍ على مُحَيَّاهـا فأيـنَ قناعهـاوعلامَ شاءتْ أن يـزولَ ‏فـزالا



لا عارَ عندهـمْ كَخلْـعِ نسائهـمْأستارهُـنَّ ولـوْ فَعلْـنَ ثكالـى ‏



‏فأشارَ "كسرى" أن يُرى في أمرهافمضى الرسولُ ‏الى الفتاةِ وقالا: ‏



موْلايَ يَعْجَبُ كيفَ لـمْ تتقنعـيقالـتْ لـه : أتعجبـاً ‏وسـؤالا؟



انظرْ وقد قُتِلَ الحكيمُ فهلْ تـرىإلا رُسُومـاً حولـه ‏وظــلالا؟؟



فارجعْ إلى الملك العظيمِ وقل لـهمات النصيحُ وعشْتَ ‏أنعمَ بـالا ‏



وبقيتَ وحْدكَ بعدهُ رجـلاً فَسُـدْوارعَ النسـاءَ ودَبِّـرِ ‏الأطفـالا



ما كانت الحسناءُ ترفـعُ سِترهـالوْ أنَّ في هذي ‏الجمـوعِ رجـالا


شرح مجمل الأبيات:
يا يومَ قتل بزر جمهرَ وقد أتوا فيه يلبّون
النداء عجالا. ما أقسى هذا اليوم الذي قتل فيه بزر جمهر وقد استجابت الجماهير
المستكينة لأمر الملك وانطلقت مسرعة.

متألبين ليشهدوا موتَ الذي أحيا البلاد
عدالةً ونوالا، لقد احتشد الناس في ساحة الإعدام ليروا مصرع ذلك الوزير الذي نشر
العدل، وحقق أماني الناس.

إنهم يتظاهرون بالرضا والسعادة بينما هم يكظمون
الغيظ الشديد في نفوسهم التي تضطرب خوفاً وهلعاً.

وإذا الوزيرُ بزر جمهرُ
يسوقهُ جلاده متهادياً مختالا، ها هو ذا الوزير يصل إلى ساحة الإعدام يقوده جلاده
المتكبرّ وهو يمشي في غرور وصلف.

وتروح حولهما الجموعُ وتفتدي كالموجِ وهو
مدافع يتتالى، راحت الجماهير تتجمع وتتفرق في كل جيئة وذهاب كأَنها أمواج البحر
المتلاطمة المتعاقبة.

سخط المليك عليه إثر نصيحةٍ فاقتصَّ منه غواية وضلالا،
لقد غضب الملك عليه بعد أن قدّم له نصيحة صادقة فانتقم منه ظلماً
وتعسفاً.

ناداهم الجلاد هل من شافعٍ لبزر جمهرَ فقال كلٌّ: لا لا
ارتفع
صوت السيّاف قائلاً للجماهير هل من أحدٍ يطلب الرحمة للوزير فردت الجماهير الخائفة
بالرفض.

وأدار كسرى في الجماعةِ طرفَه فرأى فتاةً كالصباحِ جمالا، وكان كسرى
ينظر في الجماهير فأثار انتباهه فتاة مشرقة الوجه تحاكي الصباح جمالاً وإشراقاً.


فأشار كسرى أنْ يُرى في أمرِها فمضى الرسول إلى الفتاةِ وقالا:
طلب
الملك أن يعرف سبب ما فعلته الفتاة فأرسل إليها من أجل ذلك رسولاً .

مولاي
يعجب كيف لم تتقنّعي قالت له أتعجباً وسؤالا؟!
قال رسول الملك إن سيدي الملك
يستغرب كيف خلعت حجابك فأجابته ولمَ الاستغراب والسؤال ومشهد الظلم أمامك؟!
.

فارجع إلى الملك العظيم وقل له: مات النصيحُ وعشت أنعمَ بالا
عد إلى
ملكك المبجل وقل له: لقد مات من كان ينصحك فعشْ هادئ البال مرتاح النفس
.

انظر وقد قُتل الحكيم فهل ترى إلا رسوماً حوله وظلالا؟!.
ألا ترى أنَ
عادل الأمَة يعدم غدراً فلا تشاهد حوله إلا أشباه رجال لا حياة فيهم ولا
نخوة.

ما كانت الحسناء ترفع سترها لو أنَ في هذي الجموعِ رجالا
لم تكن
الفتاة الجميلة لتكشف من جمالها لو أنها وجدت بين هذه الجماهير رجالاً
حقيقيين.
ويُقال أن كسرى أنوشروان لم يقتل بزرجمهر وعفا عنه في اللحظة
الأخيرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
ابو ياسر

ابو ياسر


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1824
السٌّمعَة : -148
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 81

كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Empty
مُساهمةموضوع: رد: كبير حكماء الفرس " بزرجمهر"   كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالأربعاء سبتمبر 26, 2012 12:20 pm

[size=18]بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ابدع مطران في الشعر الرمزي الدرامي الذي كان شائعا في عصر النهضة وكان وقتها لا يستطيع
مهاجمة الدولة العثمانية وانما اتى بهذه النوعية من الشعر وكأن الحريمة حصلت في وقت سابق
مع العلم انها تصلح كرمزية لكل مكان وزمان ولهذا تكتسب الديمومة وهذا ملخص مجرياتها
1- أقبل اليوم الموعود الذي أقرّه الملك الظالم موعداً لإعدام الوزير العادل ، وقد توافد الناس ملبين نداء الملك الظالم .
2- لقد جاؤوا من كل حدب وصوب ليشهدوا إعدام وزيرهم الذي أفنى عمره في الإعمار وأضاع زهرة شبابه في نشر العدل والسلام .
3- يعلو وجوههم السرور والحبور إرضاء للملك ، وقلوبهم تتقد فيها نيران الغضب والقهر، ونفوسهم ترتجف من الخوف والفزع .
4- ها قد أقبل الوزير العادل ومن أمامه جلاد متعجرف جلف ، يمشي مشية التيه والاختيـال .
5- وتحيط بهما جماهير الشعب وتضطرب كأمواج البحر المتلاطمة ، والوزير المسكين تدفعه أكف الباغين نحو المصير المحتوم .
6- والجريمة التي ارتكبها الوزير هي نصيحة أسداها للملك الظالم تنهاه عن البغي والظلم ، فأمر بقتله ظلماً وعدواناً .
7- يصيح الجلاد بصوت مرتفع في الحشود المجتمعة : هل يوجد أحد يفدي الوزير بنفسه ؟ فنادته الجموع لا أحد لا أحد .
8- وجالَ الملك بنظره ذات اليمين وذات الشمال ووقع نظره على فتاة جميلة كالشمس في الألق واللمعان .
9- فأهم أمرها الملك ، فأرسل إليها متسائلاً عن سبب مجيئها بين جموع الرجال المتوافدة .
10 - فقال الرسول : إن ملكنا العظيم مندهش لأمرك ، وأنت بلا حجـاب . فأجابتـه مستهزئة : أيتعجب ملككم ويسأل وهو يعرف السبب ؟
11 فارجع إلى مليكك الموقر وقل له :لقد رحل الناصح العادل عن الديار فليعش قرير العين مرتاح الخاطر .
12 انظر إلى هذه الجموع المحتشدة من حولك وقد رحل عنهم الناصح العادل ، فما هؤلاء الناس إلا صوراً وأشباح قوم لا يجيدون إلا النحيب .
13 لو وجد رجل بين هؤلاء الناس يغار على النساء ويغيث الملهوف لما أظهرت الفتاة فتنتها لتنظرها أعين الناس .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان رجب أبوخضره

رمضان رجب أبوخضره


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 1763
السٌّمعَة : -308
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 72

كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Empty
مُساهمةموضوع: رد: كبير حكماء الفرس " بزرجمهر"   كبير حكماء الفرس " بزرجمهر" Emptyالخميس سبتمبر 27, 2012 9:32 am

وأدار الدكتور في القاعة طرفه
فرأى طالبا دموعه شلالا
فأشار الدكتور أن يرى في أمره
فمضى المراقب إلى الطالب وقالا
عجبا يا بني لما أراك تبكي
فأجابه:أتعجبا وسؤالا
ارجع إلى المبجل وقل له
رسب الجميع وعشت أنعم بالا
ماكان طالب يذرف دمعة
لو أنّ من هذا الكتاب سؤالا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كبير حكماء الفرس " بزرجمهر"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حول بروتوكولات حكماء صهيون
» أبو يــاســـــر والعلامه الكبير
» الشعب لمبارك على تويتر: بوسة وحضن كبير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: منتــــدى شخصيــات لهــا تاريـــــــــخ :: شخصيــــات تاريخيــــــة-
انتقل الى: