منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
أهلا بك عزيزي/ عزيزتي .. لقد أسعدنا ان قمت بالتسجيل , بمشاركتك يمكن أن ينهض المنتدى ويتقدم , يمكنك المشاركة وأبداء الرأي والمقترحات .. يمكنك الكتابة بكل حرية , وسيكون في استقبالك اخوة وأخوات حريصين على التواصل معك لخدمة الصالح العام .. نحن في أنتظارك .. فأينما كنت .. نحن نرحب بك
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس

مرحبا يا (زائر) خلينا سوا .. عدد مساهماتك 84
 
الرئيسيةالصفحة الأولىأحدث الصورالتسجيلدخولالأسلام منهج للحياةالمجتمع المحليتسجيل دخول الأعضاء
 اللهم يا حي يا قيوم لا اله الا أنت برحمتك أستغيث لا اله الا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين
ان هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

 

 
الشيخ عبد الرحمن السديس
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جلالة الملك عبدالله الثاني

SmS

ان الاعمال والاجراءات

الاسرائيليـــة ضــــــــد المقدسات الاسلاميـــــة والقدس هي لعب بالنار وتجاوز للخط الاحمر !

-----------

وأكدت هذه المصادر أن الموقف الأردني المبدئي من قرار طرد الفلسطينين أنه يتعارض مع القانون الدولي الذي ينص على حق العودة، وأن الأردن لن يسمح تحت أي ذريعة بأن يتم طرد أي فلسطيني خارج أرضه لأن ذلك سيعطي شرعية لأي عملية تهجير جماعي للفلسطينيين باتجاه الأردن، وتطبيق فكرة الوطن البديل.

 

يا نـار مشبوبـه بروس
الجبــال
 يا نـار مشبوبـه
والرايات منصوبه وراسنا
 عالي والرايات منصوبه

 

المواضيع الأخيرة
» مؤسس هذا المنتدى ... العم أبو وحيد (أبو خضره) أحمد محمد حسين أبو خضرة في ذمة الله ... رحمه الله
النقاب في المواجهة Emptyالسبت مارس 10, 2018 3:16 am من طرف أحمد

» جمعة مبـــــــــــاركـــــة بأذن الـــــــــــــلــــــــــــــــه تعالى
النقاب في المواجهة Emptyالخميس ديسمبر 15, 2016 5:48 pm من طرف ENGIzek88

» دعاء جميل مختصر
النقاب في المواجهة Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:57 am من طرف أحمد

» ايوه صح ايوه هيك !!
النقاب في المواجهة Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:55 am من طرف أحمد

» أهلا وسهلا ومرحبا
النقاب في المواجهة Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:43 am من طرف أحمد

» ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ..
النقاب في المواجهة Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2016 4:28 am من طرف أحمد

» شركة كريازى للثلاجات 01273604050 موقع شركة كريازى
النقاب في المواجهة Emptyالأربعاء نوفمبر 16, 2016 7:23 am من طرف وايت ويل

» صيانة كريازى بالاسكندرية 01273604050 رقم خدمة عملاء كريازى 01118801699
النقاب في المواجهة Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2016 6:49 am من طرف وايت ويل

» برنامج مشاهدة الكره الارضيه بكل وضوح EarthView 4.5
النقاب في المواجهة Emptyالثلاثاء نوفمبر 01, 2016 5:28 am من طرف كمال الزيتوني

» رقم صيانة كريازى بالمنوفية 01273604050 رقم صيانة كريازى بالقليوبية 01118801699
النقاب في المواجهة Emptyالأحد أكتوبر 16, 2016 6:31 am من طرف وايت ويل

» المناسف والأنتخابات
النقاب في المواجهة Emptyالخميس سبتمبر 08, 2016 5:28 am من طرف abu khadra

» معلومات مهمة عن تاريخ قرية الدوايمة المحتلة ،،،
النقاب في المواجهة Emptyالجمعة أكتوبر 23, 2015 5:52 am من طرف أحمد

كشــــــف الـــزوار
ترجمــــــة فوريـــــــــة
 
 
تونس الخضراء .. ثورة تشتعل
ليبيا .. تغسل جراحها بالدم
 
ليبيا .. الحرية أو الدم
 
البحرين .. ثورة بطعم شيعي
اليمن .. يصنع التغيير
تسونامي اليابان .. صور
هديتنا اليكم .. أفتح وشوف !
 
رجاء , التأكد من صحة الحديث
قبل المبادره الى نشره على النت
مواقــع صديقــه
صلاح أمرك للأخلاق مرجعــه
فقوم النفس بالأخلاق تستقــــم
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
مضافة أبو ياسر : خطوة طيبة تثري المنتدى
حكمة اليوم / صباح الخير
اخبار سريعة
صباح الخير يلي معانا
صباح الخير ياللي معانا
جلسة وفاق ومحبة
رسااااااااااااااااالة عتاب ..
أفراح آل أبو خضره ،،،
أصبحنا وأصبح الملك لله
انت يللي تلعب بالمشاعر " 2 "

 

 النقاب في المواجهة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 5:31 am

الرأي الكويتيــــــــة
----------------
نقلن إلى وزارة الإدارة المحلية وتحديدا البلديات
إبعاد 1200 منقبة من سلك التدريس في سورية

دمشق - من جانبلات شكاي

في إجراء يهدف إلى وقف نمو تيار ديني متشدد في سورية، قامت وزارة التربية بنقل نحو 1200 مدرسة منقبة إلى وزارة الإدارة المحلية وتحديدا إلى البلديات.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي»، أن القرار طال مئات المدرسات في بعض المحافظات مثل ريف دمشق وحلب وريفها حيث وصل الرقم إلى نحو 300 مدرسة في كل منها، بينما لم يتعد الرقم بضعة مدرسات في محافظة دمشق، وخلت محافظات أخرى من أية حالة كما في القنيطرة.
ولاقى القرار الذي اتخذ منذ فترة ليست بالبعيدة، ردود فعل متباينة، اتجهت معظمها نحو الترحيب به، على خلفية تخوف الشارع من نمو ظاهرة التطرف في دولة علمانية تدفع في اتجاه سيطرة الإسلام المعتدل.
في المقابل، عبرت مصادر إسلامية عن ملاحظات تجاه تطبيق القرار، وقالت لـ»الراي»: «وإن كنا لا نؤيد وصول المنقبات كمعلمات إلى المدارس ونؤيد القرار الذي اتخذ، إلا أن الإجراء كان يحتاج إلى مزيد من الدراسة والتأني حتى لا يأتي بردود فعل معاكسة للغاية التي صدر من أجلها، من قبيل فتح المجال أمام رجال دين معروفين بوسطيتهم لمناقشة المنقبات ومحاولة إقناعهن بالاكتفاء بالحجاب المعروف بدلا من نقاب يغطي كامل وجوههن، عبر عادة دخيلة بدأت تنتشر في البلاد».
وتوقعت المصادر أن معالجة الموضوع لو تمت بالطريقة المتأنية لربما انحصر القرار بعدد محدود وانخفض الرقم إلى أقل من مئة مدرسة بالتأكيد، لأن الهدف كان من إصداره توسيع شريحة الملتزمين بالإسلام الوسط وليس دفع الناس نحو التشدد، ونحن لن نكون فرحين بمعاقبة منقبات وإنما سنكون فرحين إذا ما نجحنا في تنويرهن وإعادتهن إلى الحياة.
وشددت على أن القرار كان بحاجة لمزيد من الدراسة وكان لابد من استشارة جهات أخرى ذات علاقة برجال الدين، الأقدر على التعامل وفهم مثل هذه الظواهر.
وبينت المصادر أن الريف السوري في معظمه هو من الملتزم دينيا، ورغم ذلك فإن النقاب ظل إلى فترة قريبة غير موجود فيه، ثم بدأت النساء المنقبات تظهرن بداية بحالات فردية، كنوع من التقليد لنساء المجتمع المخملي في المدن ومن ثم نساء الطبقات الوسطى، إلى أن بدأت الحالة بالنمو، لكن لم تتحول بعد إلى ظاهرة مقلقة.
وقالت المصادر «إن النقاب وإن كان يدخل في إطار الحرية الشخصية لكن لا علاقة للساحة الدينية الإسلامية به، ونحن لا نستطيع أن نمنع لكن على الجميع أن يلتزموا النظام العام»، مشددة على أن معالجة موضوع المدرسات المنقبات في سورية «تم بقرار محلي من دون أي تدخلات خارجية».
ولاقى قرار وزارة التربية، ترحيبا من موقع «نساء سورية» الإلكتروني الذي نشر مقالا افتتاحيا تحت عنوان «نعم لتوجه وزارة التربية بإخراج «العاريات» من التدريس».
وجاء في المقال أنه و«منذ سنوات بدأ غزو الظلاميين/ات إلى المجتمع السوري تحت تأثيرات مختلفة (...) ووصل الغزو فعليا إلى مواقع مهمة، منها وزارة التربية حيث دخلت العاريات المسميات بالمنقبات ليبثثن أفكارهن ومظهرهن المتطرف أمام الطلاب والطالبات بأعمار مختلفة، خاصة الصغار منهم».
وأمس، انتقد موقع «الجمل» الإلكتروني انتشار المنشآت الخاصة بالنساء في سورية، وكتب: «حدائق خاصة بالنساء، وتاكسي للحرملك في دمشق، ومول تجاري نسوي بحلب، وقريبا مقاهٍ ومسارح وجامعات للحرملك دون الزلملك»، ونبه إلى أن «أغلب تمويل ودعم انتشار منشآت وشركات الحرملك الوطنية تأتي من جهات متشددة، وهي تأخذ تراخيصها من أولاد الحكومة بسرعة قياسية».
--------------------------------------------
موقع : نســــــــــــــاء سـوريا

----------------------

نعم لتوجه وزارة التربية بإخراج "العاريات" من التدريس
بسام القاضي
2010-06-08
منذ سنوات بدأ غزو الظلاميين/ات إلى المجتمع السوري تحت تأثيرات مختلفة، ليس بينها إطلاقا لا تاريخ ولا ثقافة سورية التي كانت دائما بعيدة عن التطرف، خاصة أشكاله التي تلغي الإنسان كليا وتحوله إلى عبدا لتصورات مريضة بكل معنى الكلمة.
ووصل الغزو فعليا إلى مواقع مهمة، منها وزارة التربية حيث دخلت العاريات المسميات بـ"المنقبات" (راجع/ي الافتتاحية..) ليبثثن أفكارهن ومظهرهن المتطرف أمام الطلاب والطالبات بأعمار مختلفة، خاصة الصغار منهم! وحولت هؤلاء الدروس إلى حصص ظلامية بمجرد وجودهن "منقبات"! فسواء خلعن النقاب حين يدخلن المدارس (كما تفعل بعضهن)، أو أبقينهن داخلها، هن يروجن الفكر الظلامي المستورد إلى سورية والقائم على إلغاء الإنسان لصالح استعباده وإلغاء شخصية وهويته!
بل إن هذا الغزو بات مرئيا بوضوح حتى في قطاع التعليم العالي، فليسوا قلة من "دكاترة" الجامعة من يروجون على مرأى العين ومسمع الأذن أفكارا مريضة! بل إن بعضهم امتلك من الوقاحة ما يكفي لكي يروج أمام طلابه أن شيئا لن يحدث في سورية ما لم "يمر من تحت موافقتهم" كما لو كانوا هم الدولة! أو كانوا دولة داخل الدولة! فيما يدعون صراحة إلى "إخراج" من لا تعجبه سلطتهم القروسطية من سورية!
في مواجهة ذلك استيقظت أخيرا وزارة التربية في سورية لتقوم بنقل جميع المنقبات إلى خارج ملاك وزارة التربية. هذا الإجراء تسبب ببعض ردود الفعل "خارج سورية" من قبل من يريد أن يستغل كل شيء لمصلحة آرائه المسبقة، بغض النظر عن طبيعة الإجراء وأهدافه.
إننا في مرصد نساء سورية إذ ندعم بشدة هذا التوجه من وزارة التربية، نؤكد على ضرورة إخراج التطرف من كافة أوجه الحياة العامة، بما في ذلك الجامعات التي يقوم بعض دكاترتها على إجبار الطلاب على مواضيع معينة في رسائل تخرجهم، أو على تجنب مواضيع أخرى تحت طائلة الرسوب ورفض المشروع! وبما في ذلك أيضا بعض الإذاعات التي ادعت أنها "نضالية" وتحولت إلى مرتع للأصولية والتطرف تبثه كل يوم.. كما نؤكد على أن يكون هذا التوجه علنيا وواضحا، فهو صحيح ويساهم جديا في إنقاذ سورية من التطرف الأصولي الذي يأتيها من أطراف وجهات مختلفة خارج سورية يجد في الأزمات التي تعيشها مرتعا خصبا له!
ومن جهة أخرى، يؤكد مرصد نساء سورية أن "متاجرة" البعض بهذا الموضوع تحت اسم "الدين"، خاصة "خارج" سورية، هي متاجرة رخيصة ومفضوحة. فتعرية النساء عبر إلغاء وجوهن بـ"النقاب" هو سلوك ذكوري محض لا علاقة له بإسلام ولا بمسيحية ولا بأية عقيدة سامية. كما أنه ليس "حرية شخصية" بأي معنى من المعاني. ومحاولة البعض البائسة لجعله "دينيا" عبر تفسيرات غريبة لا تقل تزويرا وتزييفا وانحطاطا عن تفسيرات مثل "فتوى إرضاع الكبير"، هي محاولات لا تفعل سوى أن تظهر النوايا الحقيقية لهؤلاء الظلاميين في تحويل سورية -التي نجحت دائما ليس في تجنب الانحطاط فحسب، بل أيضا في المضي قدما، وإن ببطء وصعوبة- إلى دويلات طوائف يجدون فيه مكانا ليمارسوا أوهامهم بخلافة الله على الأرض.

-------------------------------------
النقاب هو الخمار الكامل اللي بيخفي الوجه وهيدا النقاب متل المسلخة تماما لانو فعلا ما بيضل بني آدم.
اللي بدها تتستر ما بتخفي هويتها ولا بتخفي وجهها واللي بتتنقفب هي عم بتقول لكل الناس شوفوا جسمي انا ماني انسانة انا عورة ماشية بالطريق حاولوا تتخيلو تفاصيل جسدي..... هيدا هو النقاب
لهيك النقاب والتعري هو واحد


رياض - كاسيات وليس عاريات |2010-06-10 08:53:38

استاذي الكريم التي تدعي انهن عاريات هن اخوات قررن التستر وليس التعري كما تدعي وانهن اخواتك قررن حماية انفسهن من الذئاب التي تتربص بهن في الشوارع والطرق نحن لاندعوا الى التزمت ولكن نطلب التستر للانثى وانا لست مع الخمار الكامل للانثى ولكن ان ندعوهن بالعاريات فهذا ظلم كبير يدل على انفتاح كبير منكم ودعوة للتعري للفتيات تحت اسم الانفتاح يرجى النشر


متابع |2010-06-10 02:37:53

لا لسوريا الوهابية ..... لا للرجعية .. لا للتخلف والانحطاط الفكري والعقادي لا لا للجمود أوافقك أستاذ بسام تماما .. وأطلب إذنك لنشر مقالتك على الفيسبوك , مع ذكر نشره بالتعاون مع مرصد نساء سوريا
تحياتي


Hassan Amouneh - the culture of desert |2010-06-09 11:55:50

على الرغم من أن الحجاب والبرقع كمنظر يدعيان للشفقة والاسف، فهما يشبهان لوحة بشعة معلقة على جدار جميل. ماهو أشد سوء، هي الخلفية الفكرية للحجاب والبرقع لقمع للمرأة التي قتلوا فيها حرية الخيار منذ نعومة أظفارها وكذلك إهانة للرجل لاعتباره فحلاً هائجاً ما أن يرى خصلة شعر أو نصف ساق حتى يهيج . نسير على شواطئ البحار ولانشعر وحتى لانلتفت ولانفكر في أن المرأة حاجة جنسية فالمرأة مثل الرجل هما قيم إنسانية لايفهمها على مايبدوا ذكور وفحول الحجاب، نحن أمام أزمة كبيرة تتمثل في فرض التدين المشبع بالفكر الأحادي التوجه والاعتقاد به قسرا ً وليس هناكَ أقسى من أن يسعى المجتمع الغارق بثقافة التدين الشكلي إلى أن يضع الفرد تحت المراقبة الدينية الدائمة.اليس الدين هو خيار الفرد الحر في الحياة ذات العلاقة الوجدانية الخالصة بين الإنسان وربه؟


محمود.ب - الغزو الأصولي |2010-06-09 10:51:20

للأسف فإن الغزو الأصولي قد دخل ليس فقط التعليم بكافة مراحله بل حتى القضاء ، فمعظم القاضيات المدنيات هن من الأصوليات (قبيسيات وغيرهن) وفي كثير من الأحيان يتم تقييم القضبة من خلال رؤية دينية خفية مكنونة في نفسية القاضية ، والويل للسافرة التي تقع في ايدي احداهن


شاهدة - تخيلوا |2010-06-09 02:42:09

بنت اختي في الصف الأول الابتدائي قالت لنا خلال أمسية من الأمسيات التي تجمعنا انا وهي وأخوها حيث نغني ونضحك ونلعب
فجأة قالت الطفلة استاذ الديانة بالمدرسة قال أنه الحجاب أفضل وأنه نحن بس نكبر شوي لازم نتحجب
بنت 7 سنوات بدأت تسأل ليش الحجاب؟؟؟ وشو هو الحجاب؟؟؟؟
مين يجيب هذه الطفلة؟


Hani - ازدواجية ! |2010-06-08 21:58:41

أتساءل ما هذه الازدواجية التي تتعامل بها وزارة التربية مع موضوع التطرف الديني في المدارس !؟

لماذا يتم استبعاد المنقبات من العمل ضمن المدارس و الاحتكاك مع الطلبة رغم ان عددهن قليل بطبيعة الحال, و بالوقت نفسه يُغض الطرف عن السرطان الأخطر اللذي لا زال يستشري ضمن مؤسسات التعليم في سوريا و المتمثل بجماعة ( القبيسيات ) المتطرفة التي لا تدخر منتسباتها من المعلمات أي جهد في سبيل نشر دعوة تلك الجماعة بين الأطفال من الاناث لخلق جيلٍ من الظلاميات الناقمات على المجتمع و الرافضات للاندماج فيه ؟!
هل تعلم وزارة التربية أن هنالك مدارس تعليم اساسي و ثانوي للاناث في سوريا قد صُبغت بالصبغة القبيسية تماماً ابتداءاً من المديرة و انتهاءاً بأصغر موظفة . عدا عن نشاط مئات القبيسيات في نشر دعوتهن ضمن المدارس الأخرى التي لا تسود في أجوائها أية مظاهر تشدد و تطرف .
و هل تعلم الوزارة شيئاً عن الاجتماعات التي تعقد في بيوت كثير من القبيسيات المعلمات و التي يتم دعوة طالبات المدارس إليها تحت غطاء الدروس الخصوصية المجانية المتعلقة بالمناهج المدرسية و لكن في الحقيقة يتم تهيئة الطالبات هناك لاعتناق أفكار الجماعة بشكل تدريجي !؟
نعم لمؤسسات تعليمية علمانية خالية من أية مظاهر أو نشاطات دينية, و على وزارة التربية أن تتحمل كامل مسؤوليتها و بكل إنصاف و شفافية إزاء ما يحدث من انتهاك فاضح لبراءة الأطفال و سلب لملكاتهم العقلية من خلال تجنيدهم فكرياً لخدمة مصالح و أهداف جماعات ظلامية انعزالية لا تؤمن بدولة المواطنة .


كمالا العتمة - مع رفض التطرف بكل أشكاله |2010-06-08 21:42:57

التطرف مرفوض وهو ليس من عاداتنا ولا تقاليدنا ولا ديننا .... الأحتشام مطلوب والنقاب مرفوض لأنه لا يمثلنا ولا بشكل من الأشكال لذل يجب منعه في أي مرفق من مرافق التعليم الخاص والعام .. كما أن عدم الأحتشام في المدارس مرفوض أيضا لأنه لا يمثل ديننا المسميحي أو الأسلامي وليس من قيمنا وخصوصا أمام الأطفال والمراهقين الذين يجب أن يتم تركيزهم على الدرس وليس على لباس المعلمة إن كانوا صبيانا أو بناتا وهذه مسألة مهمة في التربية والتعليم على وجه الخصوص .


فؤاد حكيم - أوافقك وأدعم هذا التوجه |2010-06-09 08:59:24

أوافقك أستاذ بسام تماما .. وأطلب إذنك لنشر مقالتك في موقع أخبار اللاذقية , مع ذكر نشره بالتعاون مع مرصد نساء سوريا
تحياتي


صبا - وأخيراً |2010-06-08 13:39:35

قد آن الأوان لهذا.. يكفي! فقد مال الميزان كثيراً في بلدنا التي لم نعتدها بهذا الشكل

------------------------------

موقع الجمل / سوريا

عورات عا مدّ النظر
حدائق خاصة بالنساء وتاكسي للحرملك في دمشق ومول تجاري نسوي بحلب، وقريبا مقاهٍ ومسارح وجامعات للحرملك دون السلملك.. وختاما لهذا الفصل العنصري بين الإخوة والأخوات خوفا من ارتكاب الهفوات، ننتظر تشجيع زواج النساء من سيدات حفاظاً على غشاء الشرف الرفيع كأخلاق المحرومين الذين يرون في وجه ويد وصوت ورائحة الفتاة عورة.. فإذا دخلت مدينة العوران حط إيدك على عينك، وإذا دخلت إدلب كمان حط إيدك على عورتك لأن الشاعر قال: فكلك عورات وللناس ألسن..

- انتباه: أغلب تمويل ودعم انتشار منشآت وشركات الحرملك الوطنية تأتي من جهات وهابية متشددة, وهي تأخذ تراخيصها من أولاد الحكومة بسرعة قياسية!؟

نبيل صالح
2010-06-07 17:11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 10:02 am

تحرك لحظر النقاب بإسرائيل

محمد محسن وتد-أم الفحم
قدمت عضوة الكنيست عن حزب كاديما مرينا سولودكين مشروع قانون يحظر على النساء في إسرائيل ارتداء النقاب والبرقع وتغطية أجسادهن بشكل كامل أو تغطية وجوههن في الأماكن العامة.
يستهدف القانون بالأساس المسلمات في أراضي 48، حيث سيتم فرض غرامة مائة دولار أو السجن لمدة أسبوع على كل من ترتدي النقاب في الأماكن العامة. كما تفرض غرامة 2500 دولار أو السجن لمدة ستة أشهر على كل من يرغم المرأة على ارتدائه.
يأتي المشروع ضمن سلسلة قوانين توصف بالعنصرية حيث تتهم الأحزاب الدينية بالتحرك لطرحها في إطار استهداف فلسطينيي 48.
وتعبيرا عن ذلك, تقول النائبة مرينا سولودكين "لا مكان في القرن الواحد والعشرين للباس يهين المرأة بصورة فظيعة هكذا، ولذلك بادرت للقانون الذي سيطبق على جميع النساء بدون أي تفرقة دينية"
وقالت للجزيرة نت "هذا اللباس يمكن أن يشكل خطرا أمنيا لأنه لا يمكن أن يُعرف الشخص الذي يتخفى خلف هذا اللباس، حيث يمكن أن يكون شخصا ينوي القيام بعملية أو شخصا ينتحل شخصية أخرى".
وتفاخرت سولودكين التي هاجرت إلى إسرائيل قبل نحو 20 عاما قادمة من روسيا، بأن الاتحاد السوفياتي سبق الاتحاد الأوروبي بهذه الخطوة "عندما منع في سنوات العشرينيات من القرن الماضي النساء المسلمات من ارتداء النقاب والبرقع"
ونوهت إلى أن مشروع القانون يخص جميع النساء من كل الديانات والطوائف في إسرائيل ومن ضمنهن اليهوديات.
تقليد ببغائي
غنايم: الخطوة تقليد ببغائي لما يجري في فرنسا ودول أوروبية أخرى (الجزيرة نت)
وردا على ذلك, وصف النائب العربي بالكنيست مسعود غنايم الخطوة بأنها "تقليد ببغائي لما يجري في فرنسا ودول أوروبية أخرى، ويندرج ضمن الهجمة العنصرية على العرب والمسلمين وعلى رموز ومظاهر التدين الإسلامي".
وقال غنايم للجزيرة نت "هذه التقليعة التي يعتقد أصحابها أنهم بذلك يدافعون عن الصبغة العلمانية والديمقراطية لدولهم ومجتمعاتهم هي التخلف عينه، لأنها تحد من حرية الفرد وحرية العبادة والأديان وحرية التعبير، وتدوس على مبادئ حقوق الإنسان باسم الحرية وباسم الحفاظ على الديمقراطية".
وتساءل غنايم عن "إتاحة الفرصة باسم الحرية والديمقراطية لتقصير الملابس لدرجة التلاشي والعري، بينما باسم هذه الحرية نفسها لا يتاح للمرأة المسلمة التي تريد تطبيق ما يمليه عليها دينها أن تلبس النقاب أو الحجاب".
ورأى أن هذا يقوده عداء وكراهية لكل مظهر من مظاهر الدين الإسلامي، وهو لبنة أخرى على طريق بناء نظام عنصري شمولي، مؤكدا أن "أي قانون عنصري لن يثني نساءنا المسلمات عن ارتداء الزي الإسلامي".
غليون: النقاب جزء لا يتجزأ من عقيدتنا الإسلامية (الجزيرة نت)
وقالت عضوة اللجنة القطرية النسائية للحركة الإسلامية ليلى غليون "النقاب جزء لا يتجزأ من عقيدتنا الإسلامية، وللمرأة المسلمة حرية مطلقة في اختيار لبس النقاب، وهذا القانون سيدفع بالكثير من النساء في الداخل لارتداء الحجاب والنقاب".
وأوضحت للجزيرة نت "لم يجبر أحد المرأة المسلمة في الداخل الفلسطيني على ارتداء النقاب كما تزعم صاحبة القانون، ويبقى النقاب في نطاق الحريات الشخصية للمرأة في الإسلام".
واستغربت من "دولة تتغنى بالديمقراطية وتعزف على أوتار الحرية تشرّع مثل هذا القانون، فالمؤسسة الإسرائيلية تمارس سياسة قمع الحريات والاستعلاء والقوة، وليس لها أي حق في أن تتدخل في معتقداتنا الدينية".
وكرد فعل، قالت غليون "شخصيا أفكر بجدية في العودة لارتداء النقاب، فإسرائيل تنضم إلى جوقة المحرضين على النقاب باسم الحريات والأمن، وأعتقد أن القضية الأساسية هي العداء للإسلام، والنقاب بمثابة صورة مصغرة من ذلك".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 11:19 am

مسلمات يتظاهرن ضد اقتراح "عقد الإندماج" بمدينة ألميريا جنوبي إسبانيا (رويترز-أرشيف)


النقاب في المواجهة 1_772823_1_34

من المقرر أن تدرس بلدة إسبانية أواخر الشهر الجاري دعوات تطالب بفرض حظر على ارتداء النقاب في الأماكن العامة وذلك وسط
معارضة متزايدة لارتدائه في أنحاء البلاد.
واقترح حزب التقارب والاتحاد الكاتالوني القومي حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة ببلدة ليريدا الواقعة شمالي شرقي كاتالونيا. ووصف الحزب في بيان النقاب بأنه "عقبة في سبيل كرامة المرأة وإدماجها في مجتمعنا".
وأضاف الحزب في بيان "إن وجود ممثلي السلفيين المتشددين في بلدة ليريدا سهل انتشار ممارسات تتنافى مع قيم المساواة بين الجنسين واحترام النساء".
وذكرت صحيفة إلبايس الإسبانية في عددها الصادر اليوم، أن رئيس بلدية ليريدا الاشتراكي أنخيل روس أعرب في السابق عن معارضته لارتداء النقاب
وكان وزير العمل والهجرة الإسباني سيليستينو كورباتشو قال الاثنين إنه يؤيد فرض حظر على ارتداء النقاب في أماكن العمل. وأضاف " تغطية المرأة تماما بقطعة قماش - مهما كانت رمزية ذلك - تتعارض تماما مع قيم مجتمعنا وتوقف التقدم نحو المساواة بين الرجل والمرأة ".
وسيناقش المجلس البلدي لمدينة ليريدا والتي يقطنها نحو 140 ألف نسمة، اقتراح حظر ارتداء النقاب يوم 28 الشهر الجاري
يذكر أنه وفقا للمعهد الوطني للإحصاء فإن عدد الأجانب في البلاد بلغ 5.7 ملايين في بداية عام 2010 وذلك من بين مجموع سكان البلاد البالغ 46.9 مليون نسمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 11:31 am

ينتظر تصديق مجلس الشيوخ
برلمان بلجيكا يحظر ارتداء النقاب


النقاب في المواجهة 1_987535_1_34

تبنى مجلس النواب البلجيكي بالإجماع قانونا يحظر ارتداء البرقع أو النقاب في الأماكن العامة، لتصبح بلجيكا أول بلد أوروبي يتخذ مثل هذا القرار. لكن القرار الذي لا يتحدث صراحة عن البرقع والنقاب ويتكلم عن مقنع الوجه، لن يصبح ساري المفعول إلا بعد تصديق مجلس الشيوخ. وقد أدانت منظمة العفو الدولية القانون البلجيكي، واعتبرته سابقة خطيرة.
وصوت 136 نائبا لصالح القانون مع امتناع نائبين عن التصويت، ومن غير المتوقع أن يعرقل مجلس الشيوخ القرار، إذ أن أمام المجلس 15 يوماً لرفض القانون، وبعد انقضاء هذه المدة يكون أمامه ستون يوما لتبنيه.
لكن انهيار الحكومة البلجيكية الأسبوع الماضي واحتمال إجراء انتخابات وشيكة قد يؤدي إلى تأجيل تبني القانون حيث يتعين حل البرلمان
وينص القانون -الذي قدمته حزب الحركة الإصلاحية الليبرالية- على أن أي شخص يظهر في الأماكن العامة مقنع الوجه أو يخفي وجهه جزئيا أو كليا بلباس يجعل التعرف عليه متعذرا، يعاقب بغرامة تتراوح بين 15 و25 يورو (ما بين عشرين و34 دولارا) و/أو السجن لما يصل إلى سبعة أيام ما لم يكن لديه تصريح من الشرطة بلبسه.
وأشار رئيس الحزب الليبرالي دانيال باكيلان -وهو كبير المروجين لمشروع القانون - إلى أن رؤساء البلديات المحليين قد يعلقون تطبيق الحظر خلال احتفالات مثل المهرجانات التي يرتدي خلالها الأشخاص الملابس التقليدية ومنها الأقنعة. كما قد يستخدم القانون ضد المتظاهرين والذين يغطون وجوههم ويحتمل لجوؤهم للعنف.
ونفى رئيس الحزب الليبرالي أن يكون إقرار القانون فيه " إدخال شكل من أشكال التمييز "، لكنه يستهدف - حسب قوله - حالات مثل الملابس التي تمنع التعرف على صاحبها. وقدر باكيلان عدد النساء اللاتي يرتدين النقاب ببضع مئات، لكنه أشار إلى اتجاه متزايد في هذا السياق.
مظاهرة سابقة ضد منع الحجاب في بعض المدارس البلجيكية (الفرنسية)
تحذير وإدانة
وقبيل التصويت على القانون حذرت إيزالبيا باريلي نائبة رئيس "تنفيذية مسلمي بلجيكا" من أن القرار يشكل سابقة خطيرة.
وأضافت "اليوم النقاب، وغدا الحجاب، وبعدها عمائم السيخ وربما تكون بعدها التنانير القصيرة".
واعتبرت باريلي تغطية الوجه جزءا من الحرية الشخصية، تحميها القوانين البلجيكية والأوروبية والدولية لحقوق الإنسان.
وتساءل الأسقف الكاثوليكي لبلدة تورناي الجنوبية غاي هاربغيني ما إذا كان للدولة الحق بتنظيم رموز المعتقدات الشخصية؟
من جانبها أدانت منظمة العفو الدولية قرار البرلمان البلجيكي واعتبرته سابقة خطيرة. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن خبير منظمة العفو بشؤون التمييز في أوروبا جون دالهيوسن وصفه فرض حظر كامل على تغطية الوجه بأنه انتهاك لحرية التعبير والدين للنساء اللاتي يرتدين النقاب والبرقع.
وقال مراسل الجزيرة في بلجيكا الموجود في الدوحة لبيب فهمي إن الصحافة البلجيكية تتحدث عن وجود نحو 150 منقبة في أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن تحرك الجالية المسلمة تجاه القانون يتمثل برفع دعوى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لتمييزه بحق جالية بأكملها.
ويأتي قانون حظر النقاب في بلجيكا وسط جدل في المملكة بشأن ارتداء المسلمين لرموزهم الدينية في الأماكن العامة، وذلك عقب دخول أول برلمانية محجبة من أصل تركي لبرلمان مقاطعة بروكسل في يونيو/ حزيران العام الماضي.
كما يأتي تبني قانون حظر النقاب في وقت تبحث فيه فرنسا -التي تقطنها أكبر جالية مسلمة في أوروبا- حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، حيث من المقرر أن تراجع الحكومة مشروع قانون بهذا الصدد في مايو/ أيار القادم، وربما يصبح قانونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 11:41 am

إيطاليا تدرس فرض حظر النقاب

النقاب في المواجهة 1_961056_1_34

قال وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني إن بلاده تدرس مسألة فرض حظر على ارتداء النقاب شبيه بما تسعى فرنسا لتطبيقه، ولكن بعكس باريس التي تطالب بحظره لدواعي مخالفته القيم العلمانية للدولة فإن روما تسعى لحظره لدواع أمنية.
فقد اعتبر ماروني أن النقاب يمثل تهديداً للأمن، وقال "عندما يدخل أحد ما إلى مصرف أو مؤسسة عامة وهو يرتدي نقاباً من قمة الرأس حتى أخمص القدمين فمن المنطقي بالنسبة لي أن أنظر إلى الأمر من منطلق أمني".
كما اعتبر كذلك أنه قد يكون الإشارة الأولى إلى رفض المهاجرات المسلمات تقاليد وعادات البلد المضيف، ورفضهن الاندماج فيه.
وجاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر للناشرين الشباب بمدينة توسكانا في فلورنسا بعد يوم من مطالبة لجنة برلمانية فرنسية بضرورة تحرك حكومي لمنع ارتداء النقاب داخل المدارس والمستشفيات ووسائل النقل العام والمكاتب الحكومية
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن نفس الوزير قوله إن عدداً من أعضاء حزب رابطة الشمال، الذي ينتمي إليه، سبقوا فرنسا في تقديم مشروع قرار الخريف الماضي يحظر ارتداء النقاب.
ولم تثر مسألة ارتداء النقاب في إيطاليا انقساما بالدرجة التي أثارها هذا الموضوع في فرنسا، إذ أيده أعضاء في حزب يسار الوسط المعارض.

قانون الإرهاب

ويستند المطالبون بحظر ارتداء النقاب في إيطاليا إلى قانون مكافحة الإرهاب الصادر عام 1975، والذي يمنع ارتداء الأقنعة أو الألبسة التي تجعل من المتعذر التأكد من هوية الذين يرتدون هذه الأشياء.
وقد أشارت وزيرة الشؤون الأوروبية أندريا رونشي إلى ذلك القانون عندما قالت إنه "لا داع لاستصدار قانون جديد (لمنع النقاب) وإنما يكفي تطبيق القانون الحالي".
وأكدت على النواحي الأمنية في منع النقاب قائلة إنه لا علاقة لحظره بالدين، لأن الأمر يتعلق بالسلامة العامة "وبالتأكد من هوية جميع الأشخاص".
من ناحية أخرى اعتبر رئيس منطقة لوبماردي روبرتو فورميغوني والعضو بحزب حرية الشعب الذي يتزعمه رئيس الحكومة سيلفيو برلسكوني أن مشروع القانون غير قابل للتطبيق في البلاد، وفضل بدلا من ذلك "إجراء حوار مع مسلمي إيطاليا بهذا الشأن".
وكان الجدل قد تصاعد مؤخرا في فرنسا بشأن منع النقاب عندما طالبت مجموعة من البرلمانيين من اليمين بإجراءات صارمة لحظر النقاب بجميع الأماكن العامة، وزادت حدة الجدل إعلان الرئيس ساركوزي في يونيو/ حزيران الماضي أن النقاب "ليس موضع ترحيب" في البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 11:50 am


علماء مصريون يؤيدون حظر النقاب



النقاب في المواجهة 1_944426_1_23
طنطاوي: النقاب عادة لا أصل لها في الشريعة (الفرنسية)

طنطاوي: النقاب عادة لا أصل لها في الشريعة (الفرنسية)
أيد ثلاثة من كبار علماء الدين في مصر حظراً فرضته الحكومة على النقاب في مساكن الطالبات الجامعية وأثناء الامتحانات، واعتبروا أن النقاب عادة اجتماعية لا أساس لها في الإسلام.
جاء ذلك في ندوة عن النقاب نظمت في وقت سابق هذا الأسبوع عقب تقارير إعلامية ذكرت أن محكمة في القاهرة قضت هذا الشهر بعدم اختصاص أي جهاز إداري أو غيره بمنع النقاب.
واشترك في الندوة شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي ومفتي الجمهورية علي جمعة ووزير الأوقاف حمدي زقزوق، كما حضرها أيضاً عدد من كبار الشخصيات الدينية.
ونقلت صحيفة الأخبار التي تديرها الحكومة عن طنطاوي قوله أمس الثلاثاء إن "الأزهر ليس ضد النقاب ولكن ضد إساءة استخدامه" وذكر أن النقاب "عادة اجتماعية ليس لها أصل في الشريعة".
كما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية قوله إن أكثر من 13 من علماء الدين أجمعوا على أن النقاب ليس له أصل في الإسلام لكن لا يمكن اعتباره من أشكال التطرف.

وكان طنطاوي أصدر قرارا أثار جدلاً في أكتوبر/تشرين الأول بمنع النقاب في مدارس الفتيات الأزهرية ومساكن الطالبات التابعة لجامعة الأزهر، وأمر وزير التعليم العالي بعد ذلك بمنعه في امتحانات الجامعات.
وأثار قرار طنطاوي غضب علماء دين آخرين في حين طالبت جماعة الإخوان المسلمين بعزله من منصبه، وأكد حقوقيون مخالفة هذا القرار للقانون والدستور المصريين.
وقال العضو البارز في مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشيخ محمود عاشور أمس الثلاثاء إن كل فتاة حرة في ارتداء النقاب ما دامت تعلم أنها يجب أن تكشف عن وجهها عندما يطلب منها ذلك.
كما صرح وزير التعليم العالي هاني هلال في وقت سابق من الأسبوع بأنه يخشى أن يستغل البعض النقاب لإخفاء مخالفات وجرائم، منها أن تحل فتاة محل أخرى في أداء امتحان دراسي.
لكن كثيرين ما زالوا غير مقتنعين بذلك، ووصف عضو البرلمان السيد عبد المقصود عسكر الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين مخاوف هلال بأنها حجج غير مشروعة، ونقلت عنه وكالة رويترز قوله إن التحقق من هوية المنقبات مهمة بالغة السهولة.
وكانت قضية حظر النقاب أثارت في مايو/أيار الماضي أزمة بين البرلمان المصري ووزير الأوقاف حيث طالب نواب بإقالته بعد طبع وزارته كتاباً ينتقد النقاب ويصفه بأنه "عادة اجتماعية لا فريضة" واعتزامها توزيعه على الأئمة للاسترشاد به في خطب الجمعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 12:00 pm

بعد صدام طنطاوي بتلميذة في الإعدادي
منع أزهريات مصر من النقاب


النقاب في المواجهة 1_650218_1_34
المنقبات ممنوعات من دخول المعاهد الأزهرية والمدن الجامعية بمصر (الفرنسية

نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر أمني مصري قوله "إن الشرطة تلقت أوامر شفهية بمنع الفتيات المنقبات من دخول المؤسسات التعليمية الأزهرية بما فيها الإعدادية والثانوية، إلى جانب المدن الجامعية الخاصة بالفتيات".
وأضاف المصدر الأمني الذي رفض ذكر اسمه أن هذا الإجراء يأتي لدواع أمنية، لكنه لم يحدد أيا من تلك الدواعي.
وقالت الوكالة إن تلك الخطوة تأتي في إطار الحملة الحكومية لقمع تزايد "الإسلام المتطرف المتزايد بمصر" حسب تعبيرها.
وكان شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي قد أمر تلميذة في معهد أزهري بخلع النقاب، مؤكدا أنه سيمنع ارتداءه في جميع المعاهد الأزهرية.
حدث ذلك أثناء تفقد طنطاوي السبت الماضي بعض المعاهد الأزهرية بمناسبة بدء العام الدراسي للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد إنفلونزا الخنازير.
انفعال
وذكرت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة أن شيخ الأزهر فوجئ أثناء زيارته لمعهد أزهري في حي مدينة نصر شمال شرق القاهرة بتلميذة في الصف الثاني الإعدادي ترتدي النقاب داخل قاعة الدرس فانفعل وطالبها

بخلعه.
النقاب في المواجهة 1_643824_1_23
طنطاوي يفجر معركة جديدة برفضه النقاب
(الفرنسية-أرشيف)
وقالت الصحيفة إن الشيخ طنطاوي قال أمام التلميذات إن النقاب مجرد عادة ولا علاقة له بالدين الإسلامي من قريب أو بعيد
واستجابت الطالبة لشيخ الأزهر رغم محاولة إحدى مدرساتها الدفاع عنها قائلة إنها لا ترتدي النقاب في قاعة الدرس، وإنما وضعته فقط عندما علمت بزيارة شيخ الأزهر والوفد المرافق له. لكن طنطاوي رد قائلا "أنا أعلم بالدين أفضل منك ومن والديك".
وغادر طنطاوي القاهرة مساء الأحد في زيارة لطاجيكستان، ولم يصدر تعليق عنه أو عن مكتبه على الواقعة.
مواجهة
لكن الدكتور عبد المعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر قال" نحن جميعا متفقون على أن النقاب ليس واجبا دينيا وليس فرضا ولا سنة، وإنما يعتمد على روايات ضعيفة لا يعتد بها، وهو مجرد عادة".
وأضاف "أن حركة طالبان أجبرت النساء على ارتداء النقاب، والظاهرة تنتشر، وحان الوقت لمواجهتها"
وأثار موقف شيخ الأزهر جدلا برلمانيا، وقال عضو كتلة الإخوان النائب حمدي حسن في طلب إحاطة وجهه إلى رئيس الوزراء واصفا شيخ الأزهر بقوله "إنه "أصبح يسيء إلى الحكومة وللمؤسسة الدينية التي ينتمي إليها".
استياء
وأضاف أنه "إذا أراد أن يزور معهدا ولا يرى منقبات ولا محجبات، فعليه أن يزور معهدا للرقص الشرقي ولن يجد نفسه مضطراً لأن يصدر قراراً بمنع النقاب".


النقاب في المواجهة 1_657653_1_10
الموقف الحكومي يثير غضب الشارع
(الفرنسية-أرشيف)
واحتج العشرات من الطالبات الجامعيات خارج المدينة الجامعية لطالبات الأزهر بالقاهرة على القرار، كما تظاهر عدد من طالبات المدينة الجامعية لجامعة القاهرة السبت أيضا احتجاجا على قرار الوزير منع المنقبات من دخولها.
وقال حسام بهجت من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية إن سلسلة القرارات التي اتخذتها الحكومة باسم مكافحة التطرف ضد النقاب هي إجراءات تمييزية وتعسفية.
غير دستوري
وجاء في بيان للمبادرة "قد يظن مسؤولو التعليم العالي وجامعة القاهرة أنهم يحاربون التشدد عبر هذا القرار التعسفي وغير القانوني، ولكنهم في الواقع يعاقبون الطالبات وأسرهن، على أساس معتقدات الطالبات وأفكارهن".
واعتبرت قرار وزير التعليم العالي الدكتور هاني هلال منع الطالبات المنقبات من دخول المدينة انتهاكا صريحا للحكم النهائي الصادر عن دائرة توحيد المبادئ بالمحكمة الإدارية العليا في 9 يونيو/حزيران 2007.
ويقضي الحكم المشار إليه بعدم جواز فرض حظر مطلق على ارتداء النقاب في الأماكن العامة بسبب مخالفة هذا الحظر لكل من الحرية الشخصية، والحق في المساواة المكفولَيْن بموجب الدستور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
abu khadra




سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2706
السٌّمعَة : -760
تاريخ التسجيل : 23/04/2009

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 10, 2010 12:40 pm

على خلفية جلوسه مع بيريز للمرة الثانية
برلمانيون يطالبون بعزل شيخ الأزهر
النقاب في المواجهة File
صورة تجمع شيخ الأزهر مع بيريز
طالب نواب في البرلمان المصري بعزل شيخ الأزهر الشيخ محمد سيد طنطاوي من منصبه على خلفية جلوسه مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في مؤتمر دولي عقد في كزاخستان مؤخرا.
فقد عاد الجدل في مصر مرة أخرى ليصل شيخ الأزهر بعدما نشرت صحيفتان مصريتان الأحد صورة تجمع الدكتور طنطاوي والرئيس الإسرائيلي وبينهما رئيس جمهورية كزاخستان على منصة مؤتمر حوار الأديان الذي عقد في كزاخستان نهاية الشهر الماضي.
وفي أول رد على الحادثة قام نواب في البرلمان المصري بتقديم أسئلة لرئيس الوزراء أحمد نظيف -باعتباره الوزير المسؤول عن شؤون الأزهر- مستنكرين حضور طنطاوي هذا اللقاء وجلوسه مع بيريز على منصة واحدة، وطالب بعضهم بعزله لأنه أساء لصورة مؤسسة الأزهر التي أظهرها كأداة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.
ووصف النائب في البرلمان مصطفى بكري ما جرى بأنه "فضيحة بكل معنى الكلمة"، منتقدا جلوس "رمز المؤسسة الدينية الرسمية المصرية المفترض أن تكون حصنا منيعا ومنارة للمسلمين مع السفاح بيريز قاتل الأطفال في قانا 1999 وجزار فلسطين".

النقاب في المواجهة 1_708883_1_23
بكري: حضور بيريز المؤتمر كان يجب أن يقابل بانسحاب شيخ الأزهر (الجزيرة-أرشيف)
وقال في تصريحات إن "شيخ الأزهر بعد المصافحة الفضيحة السابقة عندما صافح بيريز على هامش مؤتمر حوار الأديان في الأمم المتحدة، عاد ليجلس معه على المنصة كأنه يعلن للعالم أن الأزهر يعترف بالكيان الصهيوني مع أنه يعلم أن هذا مؤتمر لحوار الأديان وليس للخطب السياسية ولا للتطبيع".
وأشار بكري إلى أن حضور بيريز المؤتمر "كان يجب أن يقابل بانسحاب شيخ الأزهر ومقاطعته له"، معتبرا أن شيخ الأزهر قدم نموذجا "صدم المسلمين".
من جهته كشف حازم فاروق -أحد نواب جماعة الإخوان المسلمين في البرلمان- أن أربعة نواب من الكتلة البرلمانية تقدموا بأسئلة أيضا لرئيس الوزراء عن جلوس شيخ الأزهر مع بيريز على منصة المؤتمر، وحضور وزير الأوقاف المصري أيضا للقاء، منتقدين أن يحدث هذا "ودماء أهالي غزة لم تجف بعد مذبحة غزة، وأن يجلس شيخ الأزهر بجوار سفاح ملطخة يده بدماء العرب والمسلمين".
يشار إلى أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها الشيخ طنطاوي وبيريز حيث سبق أن تصافحا في مؤتمر حوار الأديان بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في نوفمبر/تشرين الثاني 2008.
---------------------------


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abukhadra.ahlamontada.com
أحمد
عضو نشيط
أحمد


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2407
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 46

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالجمعة يونيو 11, 2010 12:05 am

إن طنطاوي لم يكن يمثل الأزهر ولم يمثل حقيقة الإسلام يوماً من الأيام ، لهذا أتجاوز عن الخوض فيه فيكفيه ما أصابه من ألسنة علماء الحق ،،،

أما أولئك المنافقين الذين يدعون العروبة والعروبة منهم براء فيكفيهم ما هم فيه من الرذالة لترد عليهم رذالتهم ودياثتهم عديموا الغيرة والشرف الذين ارتضوا كشف صدور محارمهم ونسائهم في الشوارع لتركل صدورهن أشعة الشمس الملهبة وتصفع أدبارهن المترهلة ؛ ويكفيهم فخراً أن تركوا أدبار نسائهم أعشاشاً للذباب على الشواطئ ؛ فتبت أيديهم ولعنوا بما قالوا ،،،

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به من قلة الغيرة والنخوة ؛ الحمد لله الذي رزقنا بالماجدات المؤمنات اللواتي هن أمهات أسود المستقبل المؤنسات الغاليات اللواتي إذا نظرت إلى إحداهن سرتك وإذا غبت عنها حفظتك ،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط
أحمد


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2407
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 46

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالجمعة يونيو 11, 2010 12:36 am

عمي ابو خضرة : أرجو أن تنشر قولي السابق دون حذف له ، لأن هذه المضبطة تستحق هذا الختم ومن طرق الباب سمع الجواب ولقد أمرنا بأن ندافع عن الحق ، فإلى متى يبقى المسلم في حالة دفاع سلبي عن دينه إن هؤلاء المنحلين ؛ أصحاب الدياثة والخنوثة ينبغى ركلهم في أدبارهم وأعقاب رؤوسهم المنتفخة كذباً وكبراً وزوراً ،،،

عاشت المحجبات الماجدات الكريمات الصادقات الرائعات زوجات الرجال الرجال وامهات أصايل الخيل وأسود الفلاة ،،

وبقي الحذاء تاجاً لرؤوس الساقطات المنحلات المارقات المترهلات المائلات المميلات ذوات الجلود المقشرة على الشواطئ والوجوه المهترئة بالكلف من دلك الكريمات وحرارة الشمس ؛ ملكات عمليات التجميل وأميرات الجلوس أمام المرآة حتى تقرف المرآة منهن ،،، زوجات المخنثين أصحاب الدياثة وأمهات المائعين والمائعات المتأنثين من الصبيان والمسترجلات من البنات ،،،

(( عاش الحجاب رمزاً للعزة والأنفة والإباء ؛ وعاشت المحجبات رمز كل كريمة ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد
عضو نشيط
أحمد


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 2407
السٌّمعَة : -667
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 46

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالجمعة يونيو 11, 2010 12:49 am

الله أكبر وصلت بهم الوقاحة أن يقولوا عن المحجبة عارية !!!

أي وقاحة هذه يا بقايا الكائنات الهلامية المشوهة ، يا نتائج عمليات التجميل وفئران تجارب صالونات حلاقة القزع ؛ يا أشباه الكائنات ،،،

بالله أخبروني من أي كوكب فضائي ، وعلى متن أي نيزك بالٍ قذفتم بيننا ، يا أيتها الطواويس المنتفخة بالكبر والغباء يا منتوفي الريش كدجاج المعاطات المنتفخ بالهرمونات ،،، بقيت - من لم تتب من نسائكم - عشاً للصراصير والذباب على الشواطئ ،،،

تباً لكم ما تعاقب الليل والنهار ؛ ولعنتم بما قلتم ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عز الدين

عز الدين


سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 29
السٌّمعَة : -18
تاريخ التسجيل : 06/06/2010
العمر : 36

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالجمعة يونيو 11, 2010 1:14 pm

اخي العزيز احمد
لا ازيد على كلامك شيء فقد كفيت ووفيت
شكرا جزيلا لك فقد تكلمت بلساننا جميعاا
من جديد شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو بصير
مراقب عام
مراقب عام



سلام لكل الناس
عدد المساهمات : 432
السٌّمعَة : -85
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 42

النقاب في المواجهة Empty
مُساهمةموضوع: رد: النقاب في المواجهة   النقاب في المواجهة Emptyالخميس يونيو 17, 2010 8:17 am




النقاب في المواجهة _new_nekab_390_310_
مركز حقوقي يندد بالتعسف ضد منتقبات مصر



مفكرة الإسلام: أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن أسفه البالغ لاستمرار الهيئات والمؤسسات الرسمية في إهدار أحكام القضاء المصري، بمنع الطالبات وعضوات هيئة التدريس المنتقبات من دخول الامتحانات.
وقال المركز في بيان له: إن آخر تلك الانتهاكات كان رفض وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس وهيئة التدريس بالجامعة تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الخاص ببطلان قرار هيئة التدريس بالجامعة والخاص بمنع المنتقبات من دخول قاعات المحاضرات والامتحانات ومراقبتها، والذي تم على أثره منع المنتقبات من دخول الامتحانات والأساتذة والمعيدين من مراقبتها، ما دفع البعض منهم لرفع دعوى قضائية إلى محكمة القضاء الإداري لتمكينهن من مراقبة الامتحانات، وحصولهن علي قرار يلزم الجامعة بالسماح لهن بممارسة عملهن بحرية تامة، إلا أنه حتى الآن لم يتم تنفيذ القرار بالمخالفة للقانون.
وأوضح البيان أن المركز كان قد تلّقى شكوى من الدكتورة كريمة جابر علي - مدرس قسم أمراض النبات – بكلية الزراعة جامعة عين شمس تفيد منعها من مراقبة الامتحانات، ما دفعها للتقدم بالدعوى رقم 13361 لسنة 64 ق، وحصولها علي حكم من محكمة القضاء الإداري، ببطلان قرار هيئة التدريس بالجامعة، وجواز ارتداء النقاب داخل قاعات الامتحان.
وأضافت أنها ليست الوحيدة التي تم منعها من ممارسة عملها، حيث سبق وأن قامت إدارة الجامعة بمنع "بسمة كمال"، و "مروة محمود"، ونورا محمد طه"، المعيدين في كلية الزراعة جامعة عين شمس من مراقبة الامتحانات، وكذلك منع "حفصة عبد العاطي"، و"أسماء محمود عبد الجليل"، أعضاء هيئة التدريس من الأمر نفسه، وكذلك منع الطالبات "فاطمة شوقي فايز سلامة"، و"آية مجدي محمد"، و"هاجر عبد الوهاب"، و"هاجر علاء الدين محمد"، و"سمية نبيل"، و"رشا محمود"، من دخول الامتحانات بسبب ارتدائهن للنقاب.
ويضيف المركز أن تلك المخالفات لم تقتصر فقط على جامعة عين شمس، حيث إن هناك العديد من الجامعات المصرية التي تقوم بذلك الأمر، ومنها جامعة الفيوم التي أصدر مجلسها قراراً بمنع المنتقبات من أداء الامتحان، ما دفع العديد من عمداء الكليات وعلى رأسهم الدكتور هاني الغزالي عميد كلية الهندسة، الذي قام بنفسه بالمرور علي لجان الامتحان وإجبار الطالبات علي خلع النقاب أو الخروج من قاعات الامتحان.
وأوضح البيان أن هذا المنع يمثل مخالفة للقانون والدستور، فضلاً عن مخالفته الصريحة للمعاهدات والاتفاقات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والموقّعة عليه مصر.
مخالفة الدستور المصري:
وعلل ذلك بأن القرار يأتي بالمخالفة لنص المادة الثانية من الدستور والتي تقول: "إن الإسلام الدين الرسمي للدولة واللغة العربية هي اللغة الرسمية، والشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع"، كما يمثل كذلك مخالفة للمادة 57 من الدستور والتي تقول بأن كل اعتداء علي الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، وغيرها من الحقوق والحريات، جريمة يعاقب عليها القانون.
يضاف إلى ذلك أن القرار يمثل إخلالاً بمبدأ المساواة المنصوص عليه بالمادة 40 من الدستور والخاصة بأن "المواطنين لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أوالدين أو العقيدة".
ويضيف المركز أن القرار يمثل مخالفة كذلك للأحكام الصادرة من المحكمة الإدارية العليا، بشأن النقاب، والتي أكدت على حرية المنتقبات في ارتداء النقاب و أن إسدال المرأة النقاب أو الخمار على وجهها إن لم يكن واجبًا شرعيًّا في رأى فإنه في رأي آخر ليس بمحظور شرعًا ولا يجرمه القانون كما لا ينكره العرف.
ومن ثم لا يجوز حظره بصفة مطلقة أو منعه بصورة كلية على المرأة ولو في جهة معينة أو مكان محدد مما يحق لها ارتياده لما يمثله هذا الحظر المطلق أو المنـــع الكلى من مساس بالحرية الشخصية في ارتداء الملابس ومن تقييد للحرية العقدية.
مخالفة المواثيق الدولية:
كما أنه وعلى صعيد القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان يمثل القرار مخالفة صريحة؛ ففي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية : "جميع الناس متساوون بقدرهم وبحقوقهم، ويتوجب عدم التمييز بينهم بسبب العرق أو الجنس أو اللون أو الدين".
كما يعد ذلك ـ أيضاً ـ مخالفاً لميثاق الأمم المتحدة الذي أكد على ضرورة إلغاء جميع أشكال عنصرية الأديان والمعتقدات بموجب القرار رقم 36/55 (1981)، والذي يقضي في المادة 3 بأن "إهانة واحتقار الأديان يعتبر خرقًا لميثاق الأمم المتحدة".
لذلك كله فإن المركز يطالب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس وغيرهما من رؤساء وعمداء الجامعات والكليات المصرية بضرورة احترام أحكام القضاء، والسماح للمنتقبات بدخول قاعات الامتحان، ومراقبة الامتحانات، دون تعسف أو ضغط عليهن من أجل خلع النقاب.
كما يطالب بضرورة السماح للأستاذة كريمة جابر علي، وغيرها من الأساتذة والطالبات اللائي سبق ذكرهن من أداء الامتحانات ومراقبتها، دون أي تمييز بينهن وبين زميلاتهن في الجامعة، وذلك على اعتبار أن ارتداء النقاب يمثل حرية شخصية على الجميع احترامها.
وأخيراً يطالب المركز وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات المصرية بعدم إصدار قرارات يكون من شأنها تقييد حرية الرأي والتعبير لطلبة وأساتذة الجامعة، على اعتبار أن الجامعة هي المكان المناسب لتعلم الحرية والديمقراطية ونشرها في أوساط المجتمع المصري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النقاب في المواجهة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبو خضرة - ســـلام لكل الناس :: قضيـــــــــة وحــوار-
انتقل الى: